• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«اقتصادية الشارقة» تصقل مهارات «القادة الملهمون» بتدريبات في إسبانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة رحلة لأعضاء برنامج (القادة الملهمون) في إسبانيا، وفقاً للخطة الاستراتيجية للدائرة الرامية لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في الإمارة، من خلال استخدام وتنمية الموارد البشرية، وبالتعاون مع مركز المنارة العلمية لخدمات التدريب.

وقال سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة إن «اقتصادية الشارقة» تضع دائماً في أولوياتها الاهتمام بالعنصر البشري، كونه عصب الحياة لأي مؤسسة، لذلك لا بد من الاستمرار ومواصلة الجهد لتنميته واستثماره.

وأكد أن الدائرة تحرص على إقامة مثل هذه البرامج للعاملين في الدائرة، والتي تسهم بدورها في تحقيق استراتيجية الدائرة وخططها لتوفير التأهيل المناسب لكوادرها والعاملين فيها مشيراً إلى أن هذه البرامج تأتي في إطار سعي الدائرة لتعزيز الأداء وتطويره.

وبدورها قالت هنادي المهيري مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء ورئيس الوفد : جاء برنامج إعداد القادة الملهمون لصقل شخصيات المشاركين من خلال التدريب العملي والتجربة الواقعية واكتساب المهارات اللازمة وترشيد الاستثمار مع تحقيق نتائج تنافسية، واستكشاف ثقافات وخبرات ومهارات جديدة من خلال مهام التدريب الخارجية، ومواجهة المواقف الصعبة وبث روح التحدي، وتعزيز القدرات على تحقيق التطلعات والأهداف الوظيفية، والكشف عن مواطن القوة والتحسين في المشاركين، وإكسابهم مهارة التكيف والتأقلم مع الظروف والضغوط المختلفة إضافة لاكتساب التقنيات ومهارات إلهام الآخرين.

ونُفذ هذا البرنامج على يد نخبة من الأكاديميين والمدربين المتخصصين، فقد اعتمد القائمون عليه منهجية احترافية ارتكزت على أسس ومبادئ احترافية في إعداد القيادات الملهمة ونمذجة سلوكية لخصائص القادة الملهمين مع استعراض تجارب واقعية لشخصيات قيادية ملهمة.

ويشار إلى أن الوفد التقى د.حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى المملكة الإسبانية، للاطلاع على تجربتها في مجال القيادة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا