• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

مؤشر «الإمارات دبي الوطني»: نمو قوي للقطاع الخاص في أغسطس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أشارت بيانات شهر أغسطس إلى زيادة قوية أخرى في النشاط التجاري على مستوى اقتصاد القطاع الخاص في دبي، حيث لم يكن التحسن الأخير أقل كثيرًا من يوليو الذي شهد أعلى مستوى في 16 شهرًا.

كما شهد مؤشر بنك الإمارات دبي الوطني لمراقبة حركة الاقتصاد بدبي المعدل موسمياً انخفاضاً من 55.9 نقطة في شهر يوليو إلى 55.7 نقطة في أغسطس، لكنه كان أعلى من المستوى المحايد للشهر السادس على التوالي.

علاوة على ذلك، يسير المؤشر الرئيس، وهو مؤشر مركب تم إعداده ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط، في طريقه لتحقيق أعلى قراءة متوسطة في أي ربع سنة منذ بداية 2015.

وشهدت جميع القطاعات الفرعية الثلاثة الرئيسية التي تراقبها الدراسة تحسنًا في الظروف التجارية في شهر أغسطس، ولو بوتيرة أبطأ قليلاً من الشهر السابق. وظل قطاع الجملة والتجزئة هو الأفضل أداءً (سجل المؤشر 55.5 نقطة) يليه قطاع السفر والسياحة (54.7 نقطة) ثم الإنشاءات (52.6 نقطة).

وأشار المشاركون في الدراسة بالأساس إلى قوة نمو المبيعات في شهر أغسطس، مدعومة بتحسن الظروف الاقتصادية ونجاح استراتيجيات التخفيضات لتحفيز طلب العملاء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا