• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استضافت لجنة تأمين الفعاليات

القرية العالمية تطلق الموسم الجديد 1 نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

استعرضت القرية العالمية استعداداتها لانطلاق الموسم الـ21 خلال اجتماع أقيم أمس الأول بمقرها، بحضور عدد من كبار المسؤولين الحكوميين لإطلاعهم على تحضيرات الموسم المقبل للقرية العالمية الذي ينطلق في الفترة من 1 نوفمبر 2016 حتى 8 أبريل 2017، ويستمر على مدى 159 يوماً.

وضم الاجتماع برئاسة العميد عبدالله علي عبدالله حسن الغيثي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، رئيس لجنة تأمين الفعاليات، ورؤساء الهيئات الحكومية الرئيسية في دبي التي ستشارك في الموسم الحادي والعشرين للقرية العالمية، من بينها شرطة دبي وبلدية دبي والإدارة العامة للدفاع المدني ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة الصحة بدبي وهيئة الطرق والمواصلات ودائرة التنمية الاقتصادية.

كما تخلل الاجتماع عرضاً لأحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية، الذي شرح فيه للجنة الخطط التشغيلية والعروض الجديدة المميزة التي تنتظر ضيوف القرية العالمية في الموسم المقبل. كما اطّلعت اللجنة على أحدث التحضيرات للموسم الحادي والعشرين بما في ذلك التحسينات الكبيرة على البنية التحتية وآلية بيع التذاكر ومواقف السيارات، إلى جانب العروض الخاصة المميزة والأجنحة الجديدة.

إضافة إلى ذلك، أتاح الاجتماع الفرصة لإدارة القرية العالمية ولجنة تأمين الفعاليات لجمع التوصيات والآراء من الأطراف المعنية بناءً على تجربتهم في المواسم السابقة، وذلك لضمان نجاح الموسم الجديد. ومن جانبه، أكّد العميد عبدالله علي عبدالله حسن الغيثي حرص اللجنة الدائم على وضع برنامج شامل لتعزيز الأمن بما يضمن راحة زوار القرية العالمية وحصولهم على أفضل تجربة ترفيهية بصورة آمنة. وأضاف: «شكّل الاجتماع خطوة مهمة في تسليط الضوء على أهم التغييرات والتحسينات التي ستشهدها القرية العالمية، ما أعطى فكرة واضحة عن حجم التجهيزات والعمليات التي يجب توفيرها. كما سنعمل بالتنسيق مع كل الجهات لتجاوز السلبيات واختيار الخطة الأفضل بما يتلاءم مع متطلبات هذا الحدث، حيث نأخذ على عاتقنا دوماً تحقيق أعلى المعايير العالمية في الأمن والسلامة وتقديم مفهوم مختلف للمقاصد السياحية في دبي لتعزيز سمعة الإمارة ورفع مكانتها على الصعيد الدولي».

من جهته، قال أحمد حسين بن عيسى، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: «يسعدنا أن نتعاون مع لجنة تأمين الفعاليات في كل موسم لتقديم أفضل تجربة ثقافية وترفيهية لضيوفنا ولتحقيق أقصى درجات الراحة والأمن والرفاهية لهم أثناء زيارتهم. ونحن فخورون بالدعم والالتزام الذي نتلقاه في كل موسم من كل الجهات، وسنعمل خلال الموسم الحادي والعشرين وفق آلية عمل ومنهجية محددة تعنى بالتنسيق الكامل بين الجهات لتوفير أجواء مريحة وممتعة لضيوفنا. كما أننا حريصون على الاستعانة بخبرات شركائنا وآرائهم، آخذين بعين الاعتبار ملاحظات وتقارير المواسم السابقة للارتقاء بكل الخدمات، تماشياً مع رؤية واستراتيجية قيادتنا الرشيدة ورؤية حكومة دبي في التميز».

توظف القرية العالمية أفضل معايير ووسائل السلامة والأمن العالميين، وتفخر بشراكتها مع العديد من الجهات الحكومية تحت مظلة «لجنة تأمين الفعاليات» التي تزاول عملها من القرية العالمية لتوفير أفضل تجربة للضيوف في بيئة مريحة وآمنة.

فضلاً عن ذلك، يقوم فريق القرية العالمية بتنفيذ الأعمال التأمينية والتشغيلية، ويعمل على مدار اليوم طوال الموسم لضمان حصول الضيوف على الدعم الذي يحتاجونه للتعامل مع المواقف التي يواجهونها. كما تقوم فرق العمليات في القرية العالمية بإجراء عمليات التفتيش اليومية الخاصة بها على كل المرافق والمتاجر في القرية العالمية، لضمان العمل السلِس، حيث يتم ذلك يومياً قبل افتتاح بوابات القرية العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا