• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  03:02     العاهل السعودي: الإرهاب والتطرف أخطر ما يواجه الأمة العربية         03:05     الملك سلمان يقول إن الشعب السوري يتعرض للقتل ويدعو لحل سياسي برعاية الأمم المتحدة         03:07     اطلاق صواريخ على قنصلية بولندية في اوكرانيا         03:20     الرئيس المصري يؤكد أمام القمة العربية على أهمية التضامن لمواجهة تحديات المنطقة         03:29    الملك عبد الله: لا سلام في الشرق الأوسط دون حل الدولتين         03:47     الذهب يصعد مع الاستعداد لإطلاق مفاوضات الانفصال البريطاني     

لجنة المراجعة اجتمعت في أبوظبي وتوصلت إلى قائمة مختصرة لأفضل الترشيحات

«جائزة زايد لطاقة المستقبل» تدرس تقويم طلبات المشاركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت في أبوظبي عملية اختيار الفائزين في دورة عام 2016 من جائزة زايد لطاقة المستقبل، الجائزة العالمية المخصصة لرواد الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، حيث عقدت لجنة المراجعة اجتماعها ضمن المرحلة الثانية من عملية التقييم المكونة من 4 مراحل.

واجتمع عدد من الخبراء المحليين والدوليين لدراسة طلبات المشاركة التي تأهلت بعد عملية بحث وتقييم دقيقة دامت شهرين، والتي أجرتها مؤسسة «بلومبرج لتمويل الطاقة الجديدة»، شريك الجائزة المتخصص في الأبحاث والتحليل.

وتوصلت لجنة المراجعة إلى قائمة مختصرة لأفضل الطلبات والترشيحات بناءً على المعايير الأربع للجائزة، والتي تشمل التأثير والابتكار والريادة والرؤية بعيدة المدى.

وقالت الدكتورة نوال الحوسني، مديرة إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل في بيان أمس: «بفضل الرؤية بعيدة المدى لقيادتنا الرشيدة، تم إطلاق هذه الجائزة التي تهدف إلى تكريم إرث الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه)، وذلك من خلال تشجيعها للابتكار في مجال الطاقة المستدامة في جميع أنحاء العالم، وتعتبر هذه المرحلة التي يجتمع فيها خبراء لجنة المراجعة ذات أهمية كبيرة في تحقيق رؤية الجائزة وأهدافها، حيث تمت دراسة طلبات المشاركة والترشيحات بدقة لضمان تأهّل الأفضل منها إلى المرحلة التالية».

وأضافت: «تطورت جائزة زايد لطاقة المستقبل ليزداد تأثيرها وأهميتها عاماً تلو الآخر على مدى دوراتها التسع الماضية، وتكتسب الجائزة أهمية خاصة في هذا العام فنحن نعيش مرحلة مهمة في الحوار العالمي حول الاستدامة بعد مضي عام تقريباً على اعتماد أهداف التنمية المستدامة وقرب موعد انعقاد المؤتمر الثاني والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ولا شك بأن التأثير المتنامي للجائزة يسهم في تقديم حلول فعالة وناجحة لعدد من أصعب تحديات العصر الحالي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا