• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«جناح الجو» ينظم برنامجاً حول «مروحية الإسعاف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت إدارة جناح الجو بشرطة أبوظبي، برنامجاً تدريبياً، حول كيفية التعامل مع طائرة الإسعاف الجوي العمودية، أثناء الحوادث الجسيمة، وذلك بمقر كلية الشرطة في أبوظبي.

وشارك في البرنامج 382 من دفعات الجامعيين والمرشحين والطالبات في الكلية، من بينهم 359 من دفعتي الجامعيين والمرشحين الثالثة والعشرين، و23 طالبة من دفعة الجامعيات السابعة، ويأتي تجسيداً لاستراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وحرصها على الاهتمام بالعنصر البشري، وصقل منتسبيها بمختلف المهارات للارتقاء بالعمل وتحسين مستوى الأداء.

واستهل المقدم طيار فهد مرهون الساعدي مدير فرع التدريب الجوي بإدارة جناح الجو في شرطة أبوظبي، برنامجه التدريبي الذي اشتمل على الجانب النظري، واستمر لمدة يومين، بتعريف المرشحين بإدارة جناح الجو بالأقسام المختلفة، والمهام الموكلة للإدارة، كما تحدث عن الطائرات واستخداماتها والتجهيزات المختلفة لمختلف المهام.

واستعرض المحاضر القوانين الجوية المختلفة والتي تتحكم في حركة الطائرات، وحالة الطقس ودورها الرئيسي في حركة الطيران، متطرقاً إلى بعض حالات الطقس، مثل الضباب والرياح المثيرة للغبار، والتي تسبب انعدام الرؤية في بعض الأحيان، ثم تناول تصميم الطائرة المروحية، وما قد تحدثه من مخاطر في حالات الإقلاع والهبوط، وكيفية التعامل مع بعض الأعطال الميكانيكية التي تشكّل خطراً على المتعاملين مع المروحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا