• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مقتل فلسطينيين برصاص الاحتلال خلال إحياء ذكرى النكبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

و ا م

قتل شابان فلسطينيان اليوم الخميس برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مواجهات وقعت بالقرب من سجن عوفر العسكري قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة فيما يحيي الفلسطينيون الذكرى الـ66 للنكبة.

وقالت وكالة فرانس برس نقلا عن مصادر طبية فلسطينية إن الشاب محمد عودة (17 عاما) توفي بعد نقله إلى المستشفى على إثر إصابته برصاصة في صدره. ولاحقا، أفاد مصدر طبي أن الشاب مصعب نوارة (20 عاما) توفي في المستشفى بعد إصابته برصاصة في الصدر.

وكانت صفارات الإنذار قد أطلقت لمدة 66 ثانية في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الخميس إيذانا بانطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ66 للنكبة بمشاركة جميع الفصائل الفلسطينية لأول مرة منذ الانقسام عام 2007، بحسب وكالة أنباء الإمارات (و ا م).

وانطلقت مسيرات حاشدة في مدن القدس المحتلة ورام الله ونابلس وجنين وسلفيت والخليل وبيت لحم حيث رفع المشاركون "مفاتيح" مجسمة تجسد "حق العودة".. كما رفعت الأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب بحق العودة.

في هذا الوقت، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتشاره على مداخل المدن الرئيسة في الضفة الغربية خاصة في مناطق التماس المباشرة تحسبا لاندلاع مواجهات خلال الفعاليات الفلسطينية لإحياء ذكرى النكبة.

وقالت مصادر عسكرية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتخوف من تحول المسيرات التي ستنطلق اليوم في مدن الضفة الغربية المحتلة إلى مواجهات في مناطق التماس الرئيسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا