• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تفجير عبوة ناسفة خارج محكمة بالجيزة واعتقال 140 من أعضاء التنظيم الإرهابي

كثافة التصويت تفشل مخطط «الإخوان» لعرقلة الاستفتاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

القاهرة (الاتحاد) - فشل مخطط تنظيم الإخوان الإرهابي فشلاً ذريعاً في تهديد وتخويف المصريين لمقاطعة الاستفتاء على الدستور الجديد في يومه الأول أمس، حيث شهد اليوم الأول إقبالاً جماهيرياً غير مسبوق، وزادت بعض الأحداث المتفرقة للجماعة الإرهابية إصراراً للناخبين على النزول إلى لجان الاقتراع.

وألقت قوات الأمن القبض على 140 متهماً بإثارة الشغب ومحاولة تعطيل عملية الاستفتاء في مختلف المحافظات أمس.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن المقبوض عليهم شاركوا في مسيرات غير مصرح بها، تهدف لتعطيل عملية الاستفتاء في أرجاء الجمهورية، وبحوزة عدد كبير منهم أسلحة خرطوش وبيضاء وزجاجات مولوتوف وألعاب نارية.

ففي محافظة سوهاج، لقي أربعة مواطنين مصرعهم وأصيب 9 آخرون، من بينهم مأمور قسم ثان شرطة سوهاج وأمين شرطة، بعد قيام أنصار تنظيم الإخوان الإرهابي باعتلاء أسطح بعض العقارات بدائرة قسم شرطة سوهاج، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية على المارة في محاولة لإثنائهم عن الوصول إلى لجان الاستفتاء. وطاردت القوات الأمنية على الفور تلك العناصر أعلى الأسطح، حيث تم حصارهم وضبط 17 منهم وبحوزة 4 منهم بنادق آلية المستخدمة في إطلاق النار على المارة.

ووقع انفجار صباح أمس بمحيط محكمة شمال الجيزة بشارع السودان في حي أمبابة ولم يسفر عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وتمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من ضبط سيارة يستقلها 4 أشخاص محملة بالأسلحة النارية والقنابل البدائية والأقنعة ونظارات ميدان و2000 بلية قادمة من جسر السويس بالقاهرة في طريقها لمدينة شبرا الخيمة قبل استخدامها من قبل جماعة الإخوان الإرهابية في ارتكاب أعمال العنف وترويع المواطنين خلال الاستفتاء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا