• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإقبال على تصويت المصريين بالخارج غير مسبوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

وكالات

قال سفير مصر بدولة الكويت عبد الكريم سليمان إن إقبال المصريين على التصويت في انتخابات الرئاسة التي انطلقت في الخارج اليوم الخميس غير مسبوق مقارنة بأي استحقاق انتخابي آخر ولا يمكن وصفه إلا ب`"بالإقبال الرهيب".

وأوضح سليمان في تصريح هاتفي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في القاهرة :"لقد صوت حتى الآن أكثر من سبعة آلاف مواطن رغم أننا كنا في فترة الدوام وفي ظل درجة حرارة مرتفعة جدا , وأتوقع أن يزيد العدد خلال الساعات القادمة وخلال يومي الجمعة والسبت حيث العطلة الرسمية بالبلاد". ولفت سليمان إلى أجواء الاحتفال التي يقيمها المصريون عقب الإدلاء بأصواتهم من إطلاق النساء للزغاريد وترديد الأغاني الوطنية والهتاف لمصر. وتابع :"الحمد لله لدينا بالسفارة كافة الاستعدادات من قارئ آلي وأجهزة لوحية ومساعدين إداريين لاستقبال وخدمة هذا المد البشري الذي لم نكن نتوقعه. وأضاف :"الجالية المصرية بالكويت تقترب من 600 ألف , وأتوقع أن يقدم نصفهم وربما أكثر للتصويت خاصة مع عدم اشتراط التسجيل المسبق".

وأشار السفير إلى عدم حدوث أي محاولات من قبل جماعة الإخوان منذ بداية التصويت لعرقلة توافد المصريين على السفارة , مرجعا ذلك لخشيتهم من الاصطدام بالقوانين الكويتية. وقال السفير في تصريح للصحفيين :"طوابير الناخبين وصلت إلى مسافات تعد بالكيلومترات , وهذا امر مفرح ومعبر ومؤشر علي ان الاقبال هذه المرة سيكون كبيرا جدا ". وتأتي عملية التصويت في الكويت وسط تكثيف السلطات الامنية الكويتية إجراءاتها الامنية في منطقة السفارات حيث مقر السفارة المصرية . وقامت بإغلاق مداخل ومخارج حي السفارات بالكامل مع منع دخول أي سيارة خاصة للمنطقة. كانت السفارة قد اعلنت في بيان صحفي سابق أنها ستقوم بتوفير عدد من الحافلات لنقل الراغبين في التصويت.

هذا وقد بدأ الناخبون المصريون في الخارج يوم الخميس الادلاء بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية تجرى بعد الاطاحة بالرئيس محمد مرسي في يوليو تموز 2013.

ويتنافس في الانتخابات وزير الدفاع السابق المشير عبد الفتاح السيسي والسياسي اليساري حمدين صباحي.

ويمتد التصويت في الخارج لمدة أربعة ايام تنتهي في 18 مايو ايار في 141 لجنة فرعية لمقار البعثات الدبلوماسية والقنصلية اقرتها لجنة الانتخابات الرئاسية في 124 دولة بمختلف أنحاء العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا