• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اليوغا ووخز الإبر.. علاج للصداع والآلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

القاهرة (الاتحاد)

كشف بحث جديد أن بعض الأساليب الصحية التكميلية الأكثر شعبية، مثل اليوغا وتاي تشي والوخز بالإبر، تبدو فعالة في تخفيف الشعور بالألم، واستعرض العلماء التجارب السريرية في الولايات المتحدة للتوصل إلى استنتاجاتهم، التي قد تساعد الملايين الذين لا يمكن للأدوية التقليدية تخلصهم من آلامهم.

ولم يكن الأطباء والمهنيين الصحيين قادرين على التوصية إلى مثل هذه طريقة العلاج التكميلية حتى الآن بسبب عدم وجود أدلة علمية تؤكد فعاليتها، إلا أن الباحثون أكدوا أن الاستعراض يساعد الأطباء، «الذين يرون في كثير من الأحيان مرضى يعانون الألم المزمن»، على إبلاغ المرضى بأفضل هذه الطرق لمعالجة حالتهم الصحية.

وأشار خبر نشره موقع dailymail إلى أن مجموعة من العلماء من المركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية (NCCIH) في المعاهد الوطنية للصحة، بقيادة الدكتور ريتشارد ناهين أجروا الاستطلاع وركزوا على آلام الظهر والتهاب المفاصل، وآلام الرقبة والألم الليفي العضلي، والصداع الشديد والنصفي.

وأوضح الدكتور ريتشارد أن الكثير من الأميركيين يعانون الألم المزمن، والأدوية قد لا تخلصهم تماماً من الألم، كما يمكن أن ينتج عنها آثاراً جانبية غير مرغوب فيها، لذلك فقد تحولوا إلى السبل غير الدوائية للمساعدة في إدارة الألم، بما جعل الباحثون يجرون الدراسة لتوفير معلومات عالية الجودة لمقدمي الرعاية الصحية وللمرضى الذين يعانون الألم المزمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا