• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

وفاة شخصين وتشكيل فرق طوارئ

الفيضانات تغرق المهرة وساحل حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يونيو 2018

عدن (الاتحاد)

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت بغزارة على المهرة شرق اليمن في وفاة شخصين (يمني وصومالي) جراء تدفق السيول في طرقات وأودية رئيسية في المحافظة. وقالت مصادر إن فيضانات كبيرة أدت إلى إغلاق عدد من الطرقات الرئيسية الواصلة إلى المحافظة إلى جانب عزل بعض المناطق السكنية. وقال مصدر محلي إن السيول تسببت في انحراف حافلة نقل جماعي في منطقة قشن تقل عشرات المسافرين ما أسفر عن مصرع شخصين، ودفع السلطات المحلية إلى إصدار توجيهات بإيقاف تحركات المركبات وحافلات النقل الجماعي خلال الـ 24 ساعة المقبلة من أجل التأكد من الأحوال الجوية تفادياً لخسائر أخرى.

كما تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدن ساحل حضرموت في إحداث فيضانات أسفرت عن أضرار في الممتلكات العامة دون تسجيل سقوط ضحايا. وشهدت المكلا ومديريات مجاورة على ساحل بحر العرب هطولا للأمطار استمر ساعات ما تسبب بإغراق عدد من المناطق وإحداث فيضانات في الشوارع والأودية القريبة. وقال مواطنون لـ«الاتحاد» إن الأمطار غمرت الشوارع الرئيسية وجرفت معها الأشجار وسيارات وأدت إلى إغلاق الطرقات الواصلة بين المديريات. ووجهت السلطات المحلية نداءات التحذير والتنبيه للأهالي بضرورة «تجنب المجازفة وعبور الشعاب والأودية في ظل الظروف الجوية الاستثنائية»، دون أن ترد حتى معلومات عن سقوط خسائر بشرية جراء الأجواء المضطربة.

وأعلن محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني حالة الاستنفار في مديريات ساحل حضرموت ودعا إلى تشكيل فرق طوارئ وإنقاذ من أجل مساعدة المواطنين ومعالجة مخلفات الأمطار والسيول. ووجه بسرعة إصلاح الكهرباء وإعادة المياه وفتح الطرقات بمساعدة المعدات والآليات التابعة للجهات الحكومية والمقاولين، مؤكدا أن هناك متابعة بشكل متواصل لعمل الفرق الميدانية في المكلا ومديريات المحافظة التي بدأت بعمليات مساعدة المواطنين ومعالجة الأضرار في المجالات الخدمية بمساعدة الجهات الحكومية والقوات العسكرية والأمنية وغرفة العمليات بالمحافظة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا