• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

من الدكةهداف وصانع ألعاب

فيلانويفا..مايسترو «الفرقة الخضراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

منير رحومة (دبي)

رغم مشاركته خلال الشوط الثاني من مباراة الشباب والجزيرة، بسبب الإصابة التي تعرض خلال التدريبات، إلا أن «مايسترو فرقة الجوارح»، التشيلي كارلوس فيلانويفا قادر على إطراب الجماهير، وإسعاد أنصار فريقه، حتى لو لعب لدقائق معدودات، وسجل فيلانويفا الهدف الرابع لفريقه والأغلى في مسيرته هذا الموسم، لأنه منح فرقة «الأخضر» فرصة الانفراد بالمركز الثاني في جدول الترتيب، والاقتراب من تحقيق نهاية موسم مثالية يطمح إليها «الأخضر».

ويعد فيلانويفا هداف الشباب إلى الآن متفوقاً على زملائه المهاجمين بتسجيل 11 هدفاً، وأظهر الموهبة التي يتمتع بها في معانقة الشباك، بالإضافة إلى دوره صانعاً للألعاب، ودينامو الوسط. وخاض فيلانويفا الذي يبلغ من العمر 29 عاماً، خمسة مواسم احتراف بألوان فريق الشباب، وشارك في مختلف المسابقات المحلية والخارجية، بما فيها الخليجية والآسيوية، ولعب في 126 مباراة بـ«المحترفين» وسجل 35 هدفاً، وحصل على 12 بطاقة صفراء وطردين فقط منذ موسم 2009 - 2010.

واعتبر فيلانويفا أن مباراة فريقه أمام الجزيرة كانت بطولة قدم خلالها الشباب عرضاً متميزاً، عكس حقيقة إمكاناته وجدارة إنهاء الموسم في مركز الوصيف، مشيراً إلى أن اللاعبين نجحوا في تجاوز المرحلة السلبية التي مروا بها خلال الفترة الماضية، بفضل التركيز والروح الانتصارية.

وشدد على أن مشاركته في الشوط الثاني كانت بناء على تقرير الجهاز الطبي، بعد أن اشتكى من آلام خفيفة خلال الأيام الماضية، خاصة أن فريقه مقبل على مباراة مهمة ضمن نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية، وأضاف أنه جاهز لخدمة فريقه، حتى لو لعب لدقائق فقط، متمنياً أن ينجح في مد يد المساعدة لزملائه، لضمان الفوز بلقب يتوج جهود اللاعبين هذا الموسم.

أما المدرب كايو جونيور، فقد امتدح الإمكانيات الكبيرة للتشيلي كارلوس فيلانويفا، مشيراً إلى أنه من اللاعبين أصحاب الخبرة والتجربة الكبيرتين، وأن وجوده في الملعب يسهم في تطبيق الخطة التكتيكية بالشكل الدقيق، بفضل قدرته على نقل التعليمات إلى زملائه، والتعامل بشكل سريع مع المتغيرات التي تحدث خلال سير المباريات.

وأضاف أن فيلانويفا هداف وصانع لعب وقادر على القيام بأدوار مختلفة في الملعب، لذلك يعد من الأوراق الرابحة بالنسبة للجهاز الفني في مختلف المباريات، سواء المحلية أو الخارجية. وقال إن فيلانويفا يجيد التصويب والمراوغة وتمرير الكرات الدقيقة، بما من شأنه أن يوفر العديد من الحلول الفردية لفريق الشباب، من أجل تقديم المستوى المطلوب وتحقيق النتائج المرجوة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا