• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مقتل 105 من المتشددين في عمليات للجيش والقوات الأجنبية

عبدالله: نصف مليون صوت مزور بـ «رئاسية أفغانستان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

ذكر المرشح الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة الأفغانية عبدالله عبدالله أمس أنه جرى حساب أكثر من نصف مليون صوت مزور في الانتخابات الرئاسية التي جرت مؤخرا.

وقال عبدالله إنه «جرى تسجيل نحو 190 شكوى من جانبنا بعد إعلان النتائج الأولية». وأظهرت النتائج الأولية تقدم عبدالله، وزير الخارجية السابق، بحصوله على 44% من أصوات الناخبين.

وقال عبدالله إن عدد الصناديق المطعون بشأنها «سوف يكون له تأثير كبير على نتيجة الانتخابات، حيث إن بها ما يزيد على 500 ألف صوت». وطالب سلطات الانتخابات بالتحقيق. وأضاف أنه إذا تم استبعاد الأصوات المزورة، يمكن تفادي إجراء جولة إعادة.

وقال «من بين إجمالي 1433 مركز اقتراع، هناك 1130 مركزا لم توقع (الدفاتر الخاصة بها) بمعرفة موظفي لجنة الانتخابات. كما لم توضع عليها طوابع الموافقة، ولكن هذه الأصوات لا تزال تفرز لمصلحة مرشح معين». ويخوض عبد الله وأقرب منافسيه.أشرف غني أحمد ضائي جولة إعادة الشهر المقبل إذا لم يحصل أي منهم على 50% من الأصوات - وهو ما يلزم للفوز من الجولة الأولى.

وقال مسؤولون إنه كان من المتوقع إعلان النتائج النهائية للانتخابات التي جرت في الخامس من أبريل الماضي أمس الأربعاء. ولكن التحقيق في شكاوى التزوير والتجاوزات سوف يستغرق خمسة أيام إضافية.

من جهة أخرى، قتل 105 مسلحين من حركة طالبان، في عمليات مشتركة نفّذتها القوات الأفغانية، وقوات المساعدة الدولية (إيساف) خلال يومي أمس وأمس الأول بمناطق مختلفة من أفغانستان.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية، في بيان أمس، إن قواتها نفّذت مع قوات (إيساف) عدة عمليات مشتركة بمناطق مختلفة من البلاد، 105وقتلت 105 مسلحين من طالبان، وجرحت مسلحين اثنين، واعتقلت 10 آخرين.

وأضاف البيان أن العمليات نُفّذت في عدد من الولايات وضُبطت خلالها كمية من الأسلحة الثقيلة والخفيفة. ولم تتحدث الوزارة في بيانها عن خسائر في صفوف القوى الأمنية.

وفي حادث آخر، قتل جندي أفغاني، وأصيب 3 أشخاص بجروح، بانفجار عبوة ناسفة أمس، في سيارة للجيش في العاصمة كابول. ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة خاما الأفغانية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية، الجنرال زاهر عظيمي، قوله إن عبوة ناسفة مزروعة في سيارة للجيش انفجرتفي كابول، ما أدى إلى مقتل جندي، وإصابة آخر جروح. ومن جهته، قال رئيس الدائرة الثامنة في شرطة كابول، إن امرأة وطفلا أصيبا في الانفجار الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه. (كابول-د ب أ)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا