• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«نقل أبوظبي»: لا نية لتغيير رسوم المواقف المدفوعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

محمد الأمين(أبوظبي)

محمد الأمين (أبوظبي)

أعلنت دائرة النقل أبوظبي، إلغاء خدمة الدراجات الخاصة بمفتشي «مواقف»، في إطار تطوير عمليات الرقابة، وزيادة فاعليتها وسهولتها على جميع المستويات، للجمهور والمفتشين. وأشارت الدائرة أن الهدف الرئيس من وجود المفتشين تقديم المشورة بشأن اللوائح الخاصة بوقوف المركبات والتأكد من وقوفها بشكل قانوني، واتخاذ الإجراءات المناسبة فيما يتعلق بأي مركبة تخالف النظام بإصدار تذاكر مخالفات وقوف المركبات، أو إزالة السيارة كلياً عندما تقتضي الحاجة.

وكشفت الدائرة انه بالنسبة لتوسعة مواقف الرسوم المدفوعة، أو تغطية القطاعات المشمولة بنظام مواقف، فإن الدائرة لديها خطة حول زيادة التغطية الجغرافية، ويجري العمل على تحديثها بشكل سنوي، حيث بدأ التطبيق في قطاعين فقط في 2009 حتى وصل العدد إلى 53 قطاعاً حالياً.

وتخطط «مواقف» لتوسيع نطاق تشغيل خدماتها في جميع أنحاء إمارة أبوظبي من خلال تقديم تدابير تحكم كفاءة وفعالية استغلال المواقف لإدارة العرض والطلب، ولتحسين السلامة على الطرق، وإضافة مزيد من الانسجام داخل المدينة عن طريق زيادة انسيابية حركة المرور.

كما أكدت الدائرة عدم وجود نية لتغيير رسوم المواقف المدفوعة في مدينة أبوظبي، مشيرة إلى أن الرسوم قابلة للتغيير في السنوات القادمة مع زيادة البنية التحتية لوسائل النقل العام، وغيرها من التطورات والتغيرات في مجال إدارة حركة النقل، مشيرة إلى أنه تم وضع الرسوم، بناءً على عدة معايير، منها اعتبارها متغيرة حسب الدراسات والمتغيرات المتعلقة بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض