• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

"الخارجية" تدعو للاطلاع على إرشادات الإعفاء من تأشيرة "شنغن"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

و ا م

دعت وزارة الخارجية مواطني الدولة المسافرين إلى ضرورة الاطلاع على نصائح وإرشادات السفر الموجودة على صفحة "شؤون المواطنين" على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة والالتزام بها .. وذلك تمهيدا للإعلان الرسمي عن بدء تفعيل إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة الشنغن خلال شهر مايو الجاري.

وتأتي الحملة التوعوية في إطار حرص الوزارة تجاه المواطن وتأكيدا على دورها في تسهيل سفره وإقامته وحمايته من أية معوقات قد تعترضه خارج الدولة وانطلاقا من إيمان وزارة الخارجية وثقتها بحرص مواطني الدولة على تمثيل الوطن بالصورة المشرفة.

وأكد سعادة راشد الظاهري مدير إدارة شؤون المواطنين في وزارة الخارجية فخره "بهذا الإنجاز الذي تضافرت فيه جهود الوزارة وبعثات الدولة في الخارج والجهات المعنية في الدولة".

وأضاف أن الإعفاء يسمح لمواطني الدولة بسهولة الدخول والتنقل بين دول منطقة الشنغن والتي تشمل 34 دولة أوروبية وهي: النمسا وبلجيكا والدانمارك والسويد ومالطا واستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا واليونان وايسلندا وإيطاليا وسلوفاكيا والتشيك وسويسرا ولوكسمبورج وهولندا والمجر وسلوفينيا وكرواتيا وبلغاريا ورومانيا وليختنشتاين وقبرص والنرويج والبرتغال واسبانيا والفاتيكان وأندورا وسان مارينو وموناكو.

وأوضح سعادته شروط مدة الإقامة لمواطني دولة الإمارت بعد إلغاء تأشيرة الشنغن حيث تصل مدة الإقامة في دول منطقة الشنغن المسموحة إلى ستة أشهر في كل عام وأقصاها 90 يوما متواصلة أو متقطعة كما يجب على المواطن عدم قضاء أكثر من 90 يوما متواصلة في دول الشنغن. وفي حال رغبته في العودة مجددا، ينبغي عليه قضاء فترة مدتها 90 يوما خارج هذه الدول.

وأشار إلى أن هذا الإعفاء ينطبق فقط على مواطني دولة الإمارات. لذلك، في حالة وجود مرافقين من غير دولة الإمارات عليهم اتباع الإجراءات الاعتيادية للحصول على تأشيرة الشنغن.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض