الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يستقبل عضوا بارزا في الحزب الشيوعي الصيني

محمد بن راشد يستقبل عضوا بارزا في الحزب الشيوعي الصيني
4 مايو 2015 22:06

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه بزعبيل مساء اليوم معالي تشاو لى جى عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي في جمهورية الصين الشعبية رئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية بدرجة نائب رئيس الوزراء والوفد المرافق.

ورحب سموه بالضيف معربا عن ثقته بأن هذه الزيارة لمسؤول صيني كبير إلى دولة الإمارات ستسمح بفتح آفاق جديدة لتعاون أوسع يعود بالخير على البلدين وشعبيهما الصديقين.

وقد تجاذب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي تشاو لى جى أطراف الحديث حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتحدي المشترك الأكبر لمكافحة الإرهاب.

وتطرق الحديث إلى أهمية تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية على مختلف المستويات وفي شتى الميادين خاصة في مجال السياحة والثقافة وتطوير هذا المجال الذي يحظى باهتمام البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بالشركات الصينية العاملة في الدولة مؤكدا أنها تحظى بكل الرعاية والتسهيلات اللازمة لتطوير أعمالها التجارية والاستثمارية في الدولة.

وتناولت المباحثات بين سموه والمسؤول الصيني أسبوع الإمارات - الصين الذي تستضيفه بكين الأسبوع القادم وتشارك فيه 150 شركة وجهة إماراتية للترويج لدولة الإمارات في مجتمع المال والأعمال الصيني وفي الأوساط الشعبية كذلك.

وأشاد المسؤول الصيني بنجاح دولة الإمارات في استضافة تنظيم اكسبو دبي 2020 معتبرا أن دبي ستكون قادرة على تنظيم هذا التجمع الدولي الكبير بكل حرفية عالية نظرا لخبرتها الناجحة في استضافة وتنظيم المعارض الدولية الكبيرة.

جدير بالذكر أن أكثر من نصف مليون سائح صيني زاروا دولة الإمارات العام الحالي بزيادة تقدر ب20 بالمائة عن العام الماضي ما يؤكد جاذبية دولة الإمارات للسياح من مختلف مناطق العالم خاصة في الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر مايو.

حضر اللقاء .. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي إلى جانب سعادة تشانغ هوا سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة.

المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©