• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

300 ألف مقيم يدلون بأصواتهم في أبوظبي ودبي اعتباراً من اليوم وحتى الأحد

البعثة الدبلوماسية المصرية في الإمارات جاهزة لاستقبال الناخبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

إبراهيم سليم ( أبوظبي)

تبدأ الجالية المصرية في الإمارات العربية المتحدة والتي يقدر عددها بحوالي 300 ألف نسمة التصويت اعتبارا من اليوم وحتى الأحد المقبل في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها المرشحان المشير عبدالفتاح السياسي وحمدين صباحي والمقرر أن تجرى دورتها الأولى في 26 و27 مايو.

وقال سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة إيهاب إمام حمودة إن السفارة المصرية في أبوظبي أتمت استعداداتها لتصويت المصريين المقيمين والمتواجدين في دولة الإمارات اعتبارا من اليوم وحتى 18 مايو من التاسعة صباحا إلى التاسعة مساء. وأضاف «أن كل مصري متواجد في الإمارات خلال فترة التصويت ويحمل أصل بطاقة الرقم القومي حتى لو منتهية الصلاحية أو أصل جواز السفر المقروء آليا، وتكون صلاحيته سارية سيكون من حقه الإدلاء بصوته في الانتخابات سواء في السفارة في أبوظبي أو القنصلية العامة المصرية في دبي».

وأشار حمودة إلى أنه تم تزويد السفارة بالأجهزة اللوحية والقارئ الآلي وتزويدها بعدد إضافي من الكوادر الدبلوماسية والإدارية من وزارة الخارجية المصرية للمساعدة في إجراء العملية الانتخابية خاصة في ظل التوقعات بتزايد عدد الناخبين المصريين في الإمارات التي تعد ثالث دولة على مستوى العالم بعد المملكة العربية السعودية ودولة الكويت من حيث أعداد المصريين المقيمين بها.

لافتا إلى أن السفارة جهزت خياما واسعة أمام لجنة السفارة في أبوظبي لاستقبال الناخبين، مع توفير المياه الباردة، نظرا لارتفاع درجة الحرارة في هذه الأيام.

وقال حمودة إنه تم إلغاء الانتخاب عبر البريد ما يتطلب حضور الناخب بنفسه أمام لجنة السفارة للإدلاء بصوته بعد أن يقدم إما أصل الرقم القومي أو أصل جواز السفر المقروء آليا. مناشدا المصريين في الإمارات أن يمارسوا حقهم الانتخابي والمشاركة الإيجابية في بناء مصر وهي تنجز أهم استحقاق في خارطة المستقبل. وتوجه بالشكر إلى السلطات الإماراتية لتقديمها الدعم والتسهيلات اللازمة لإجراء الانتخابات بسهولة ويسر. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا