الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الغموض يكتنف اسم أميرة كامبريدج الجديدة

الغموض يكتنف اسم أميرة كامبريدج الجديدة
4 مايو 2015 18:30

احتفلت بريطانيا، اليوم الاثنين، بولادة ابنة الأمير وليام وزوجته كايت بإطلاق 103 ضربات مدفع، لكن الغموض لا يزال يكتنف اسم الأميرة الجديدة.

أمضى دوق ودوقة كامبريدج أول ليلتين بعد الولادة في قصر كنسينغتون مقرهما في لندن مع ابنتهما المولودة حديثا وشقيقها جورج البالغ من العمر 21 شهرا.

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية التي لا تزال تخصص حيزا كبيرا لولادة الأميرة، قد تنتقل العائلة إلى دارة "أنمر هال" التابعة للمقر الملكي الريفي في ساندرينغهام (شرق إنكلترا)، اعتبارا من يوم الاثنين.

ومن شأن هذه الخطوة أن تجمع الملكة إليزابيث الثانية الموجودة حاليا في ساندرينغهام بابنة حفيدها. وبحسب بعض المراقبين، لن يتم الإعلان عن اسم الأميرة الجديدة قبل هذا اللقاء.

وبموجب تقليد ملكي، لا يتم الإعلان على الفور عن اسم المولود الجديد. فقد انتظر العالم يومين قبل أن يتعرف على جورج ألكسندر لويس المولود في 22 يوليو 2013، في مقابل أسبوع لمعرفة اسم وليام وشهر لتشارلز.

ومن الأسماء الأكثر تداولا في أوساط المراهنين، تشارلوت وآليس وأوليفيا وفيكتوريا، فضلا عن إليزابيث (اسم الملكة والاسم الثاني لكايت).

ويدعو بعض المعلقين الزوجين إلى تسمية ابنتهما ديانا تكريما لوالدة وليام التي توفيت سنة 1997 في حادث سير في باريس.

وكتبت آليسون بيرسن في افتتاحية نشرت في صحيفة "ذي ديلي تيلغراف" "مهما قال المراهنون، ينبغي تسمية الطفلة ديانا ... أكان ذلك اسمها الأول أو الثاني ... وأنا أكيدة أن اسمها سينقل إلى ابنة وليام في سياق الخطوات التكريمية عينها" التي اتخذها دوق كامبريدج عندما قدم خاتم خطوبة والدته لكايت.

واحتفلت بريطانيا بولادة الأميرة الجديدة الرابعة في ترتيب خلافة عرش إنكلترا بعد جدها تشارلز ووالدها وليام وشقيقها جورج بإطلاق 41 ضربة مدفعية من متنزه غرين بارك من قبل المدفعية الملكية الخيالة، فضلا عن 62 ضربة أطلقت من برج لندن من قبل أقدم لواء في الجيش البريطاني، وذلك في تمام الواحدة من ظهر يوم الاثنين بوقيت غرينيتش.

ودشنت ولادة ابنة وليام (32 عاما) وكايت (33 عاما) قواعد جديدة لخلافة العرش تنهي أولوية الذكور في تولي العرش المعمول بها منذ ثلاثمئة سنة.
ولن تخسر الأميرة الجديدة مرتبتها، إلا في حال رزق شقيقها جورج بأولاد يسبقونها في الترتيب.

المصدر: لندن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©