الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"زايد للإسكان" يعتمد نماذج سكنية جديدة في مشروع القوز السكني

"زايد للإسكان" يعتمد نماذج سكنية جديدة في مشروع القوز السكني
4 مايو 2015 21:00

اعتمد معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان نماذج سكنية جديدة في مشروع القوز السكني بإمارة دبي الذي يضم 159 وحدة سكنية بكلفة تقديرية بلغت 210 مليون درهم. كما اعتمد معاليه النماذج المطورة للمجمعات السكنية المستقبلية في إمارتي عجمان وأم القيوين.

وأكد معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي أن اعتماد النماذج الجديدة والمطورة يأتي في سبيل توفير بيئة أكثر استقرارا وراحة للأسرة المواطنة وفي اطار الاستثمار الأمثل للمساحات الداخلية للمساكن ما سيساهم في تعزيز نمط حياة سعيدة من خلال التواصل الفعال داخل المسكن، مشيرا إلى أن البرنامج عزز من مواصفات الاستدامة في النماذج الجديدة والمطورة من خلال ترسيخ مفاهيم المسكن الأخضر والمسكن المنتج للطاقة.

وأوضح معاليه حرص البرنامج على تصميم وتطوير نماذج سكنية تفي باحتياجات المواطنين لتحقيق الرضا وإسعادهم بأحدث المواصفات العالمية وبأعلى مستويات الجودة، لافتا إلى أن البرنامج يعمل من خلال كوادر بشرية مواطنة مؤهلة ذات كفاءة وخبرة في العمل على متابعة تصميم مشاريع المجمعات السكنية، معربا عن ثقته بالفرق الهندسية التي تعمل على تطوير المشاريع ونماذج الوحدات السكنية ومتابعة تنفيذها.

من جانبها، أشارت المهندسة جميلة الفندي المديرة العامة لبرنامج الشيخ زايد للإسكان أن البرنامج يحرص على تطبيق أفضل المعايير المعتمدة في مجال الاستدامة والطاقة البديلة من خلال تطبيق المعايير السبعة لدرجة اللؤلؤتين حسب تصنيف برنامج الاستدامة في جميع المساكن في المجمعات السكنية التي ينفذها.

وكشفت عن أنواع النماذج الجديدة والتي تتمثل في أربعة طرازات مختلفة وهي الطراز المتوسطي والحديث والأندلسي والإسلامي حيث سيتم بناء 40 وحدة سكنية من كل طراز.

وذكرت أنه سيتم بناء الوحدات السكنية في مشروع القوز السكني بدبي والتي يبلغ عددها 159 وحدة على مساحة أرض تبلغ 99 آلفا و600 متر مربع ومساحة بناء تقدر بنحو 59 ألفا و680 مترا مربعا، منوهة إلى أن المشروع يقع في منطقة القوز الثانية على شارع الخيل بالقرب من مدينة محمد بن راشد وخلف حديقة القوز.

وأضافت المهندسة جميلة الفندي ان عملية تطوير نماذج المجمعات السكنية جاءت بعد الاستفادة من تجربة النماذج الموجودة حاليا حيث تتميز النماذج الجديدة والتي تم اعتمادها لمشروع القوز السكني بدبي بتلبيتها لمواصفات الحياة العصرية والاجتماعية في آن واحد فهي تتميز بقالب تصميم يحاكي مفاهيم الأناقة والبساطة بالإضافة إلى احتوائها على تفاصيل في التقسيم الداخلي تساهم في تعزيز التواصل بين أفراد الأسرة.

يذكر أن برنامج الشيخ زايد للإسكان يعتزم خلال العام الجاري تنفيذ عدة مجمعات سكنية منها مشروع المجمع السكني بإمارة عجمان والذي يضم 306 مساكن وبمساحة إجمالية تصل إلى 502 ألفا و767 مترا مربعا ويقع في منطقة الرقايب 2 في إمارة عجمان الموازية لكل من شارع الشيخ مكتوم بن راشد وشارع محمد بن زايد ومشروع مجمع أم القيوين السكني بمنطقة شنتير الواقع على امتداد شارع الشيخ محمد بن زايد والذي يضم 372 مسكنا على مساحة تبلغ 791 ألفا و829 مترا مربعا.

المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©