• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

في لقائهم التشاوري بالرياض غد

الملك سلمان يرحب بقادة مجلس التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

وام

رحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في الرياض اليوم بأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة اللقاء التشاوري السنوي الخامس عشر الذي سيعقد غدا في الرياض، متمنيا التوفيق لقادة دول المجلس لكل ما يحقق المزيد من التطلعات لشعوب دول المجلس ويدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك تجاه مختلف القضايا العربية والإسلامية والدولية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي في بيان عقب جلسة مجلس الوزراء أن المجلس أثنى على نتائج اجتماع أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول المجلس التحضيري للقاء التشاوري الـ 15 لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

ونوه المجلس بنتائج الاجتماع التشاوري لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون وما جرى خلاله من إقرار لآلية عمل اللجنة الخليجية للقائمة الإرهابية الموحدة تعزيزا للعمل الأمني الخليجي المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتأكيدا على الموقف الثابت لدول المجلس من نبذ الإرهاب والتطرف وضرورة تكثيف الجهود الأمنية لمحاربة هذا الفكر الضال وتجفيف مصادر تمويله.

كما رحب مجلس الوزراء السعودي بتعيين إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوثا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الجمهورية اليمنية متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه ومساعيه.

وفي الشأن المحلي وافق مجلس الوزراء على خفض أسعار الوقود في المطارات السعودية ووجه شركة أرامكو السعودية بتخفيض أسعار وقود الطائرات عن السعر المعلن عنه المبني على معادلة مرتبطة بالسعر الدولي الذي تصدره الشركة بشكل دوري لأسعار الوقود الخاصة بالمطارات السعودية.  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا