• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

حاكم الشارقة يوجه بإطلاق مبادرة «ساعة الترشيد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

(وام)

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة هيئة كهرباء ومياه الشارقة بإطلاق مبادرة تحت شعار «ساعة الترشيد» من الأول يوليو من كل عام من الساعة 2.30 حتى 3.30 ظهراً. وقال الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة اليوم إن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه بتوفير كل الإمكانات اللازمة وتضافر الجهود مع جميع الجهات الحكومية والخاصة لتحقق المبادرة أهدافها. وأضاف أن الهيئة نفذت دراسة استقصائية حول معدلات استهلاك الطاقة خلال السنوات الخمس الماضية، كشفت أن أعلى معدل للاستهلاك يكون في الأول يوليو، تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح أن المبادرة تهدف إلى المساهمة في تخفيض استهلاك الطاقة خلال ساعات الذروة بنسبة لا تقل عن 30% ما يسهم في استقرار الشبكة الكهربائية وتخفيض قيمة فواتير الاستهلاك على المشتركين. وحول آليات تنفيذ المبادرة أوضح أنه تمت مخاطبة جميع الشركات والمصانع والهيئات والدوائر الحكومية وملاك المنازل بإطفاء كل الأجهزة غير الضرورية خلال ساعة الذروة، والاعتماد على الإضاءة الطبيعية، ومراجعة صيانة جميع الأجهزة الكهربائية، والتركيز على نشر الوعي بأهمية صيانة أجهزة التكييف، واختيار الموفرة للطاقة منها في المباني الجديدة، وضرورة مراعاة ضبط درجة حرارة التكييف على 24 درجة، وإغلاق أجهزة التكييف عند مغادرة المكان.

وقال الليم إنه سيتم تنظيم محاضرات توعية لمكاتب الاستشارات الهندسية ومكاتب العقارات بأهمية استخدام الأجهزة الموفرة والصيانة الدورية للأجهزة وتصميم شعار موحد ثابت لمبادرة ساعة الترشيد وإعداد مؤشر الأحمال من خلال إعلانات مضيئة في بعض الميادين والمواقع الحيوية بحيث ي، لتوضيح كميات الأحمال في الأوقات المختلفة وبث رسائل عبر وسائل الإعلام المختلفة ومناشدة الناس بتخفيض الطاقة وعدم تشغيل الأجهزة المنزلية غير الضرورية في وقت الذروة.

كما تتضمن آليات تنفيذ مبادرة ساعة الترشيد بث رسائل نصية لجميع المشتركين توضح كميات الأحمال وتحثهم على التفاعل مع المبادرة. كما سيتم تنظيم المعرض والمؤتمر السنوي تزامنا مع ساعة الترشيد بمشاركة ورعاية مصنعي الأجهزة الموفرة للطاقة وشركات الصيانة للتوعية بأهمية الاستخدام الأمثل للطاقة وضرورة استخدام الأجهزة الموفرة والصيانة الدورية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض