• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  05:58     البنتاغون يشير الى نشاط "مشبوه" في القاعدة الجوية المستخدمة في هجوم خان شيخون بسوريا        05:58     الأسد يزور قاعدة حميميم الجوية الروسية بغرب سوريا         05:59     البنتاجون: النشاط السوري المريب يتعلق بطائرات معينة وحظيرة طائرات مرتبطة باستخدام السلاح الكيماوي         06:01     الكرملين يعلن رفضه مزاعم واشنطن بشأن عزم الحكومة السورية شن هجوم كيماوي     

البعثة الرسمية تنهي جاهزية الخيام بمنى وعرفات فـي زمن قياسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

مكة المكرمة (الاتحاد)

انتهت بعثة الحج الرسمية لحجاج الدولة في وقت قياسي من تجهيز مخيمات «منى» و«عرفات» لاستقبال 4982 حاجاً من حجاج دولة الإمارات، وتولي البعثة اهتماماً بالغاً بمكونات الخيام حرصاً منها على توفير خدمات ميسرة للحجاج.

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس البعثة الرسمية: «انتهى تجهيز الخيام في «منى» و«عرفات» في وقت قياسي بفضل تكاتف فرق العمل الميدانية، حيث بدأ العمل فيها فور وصول البعثة التحضيرية»، مؤكداً أن الخيام تستوفي كل اشتراطات الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية الشقيقة ومجهزة لمواجهة كل الظروف بمعايير تستهدف راحة الحجاج وسلامتهم.

وقال راشد المزروعي رئيس لجنة الخيام إن كل الخدمات التي يحتاج إليها الحجاج داخل الخيام يقدمها إداريون وعمال على مستوى عال من الكفاءة والمهارة الفنية بجانب الخدمات الصحية والوعظية، لافتاً إلى توفير نظام تبريد على مستوى عال يتضمن أجهزة تكييف حديثة ومراوح عادية وأخرى بالرذاذ داخل وخارج الخيام.

وقال المزروعي إن مداخل المخيمات مزودة بأجهزة قارئ إلكتروني لبطاقة تعريف الحاج للتثبت من انتمائه إلى حجاج الدولة، فضلاً عن أن السوار الإلكتروني في يد الحاج يساعد في تحديد هويته، مؤكداً أن تحديد نقاط تجمع الحجاج في حالات الطوارئ أحد إجراءات السلامة. وتطرق المزروعي إلى الاهتمام بجودة الفرش الداخلي والسجاد وتوفر ثلاجات المياه والعصائر والوجبات الخفيفة.

وشدد رئيس لجنة الخيام على أهمية التقيد بتعليمات السلامة في المخيمات، والتنبيه على الحجاج وأصحاب الحملات باتباع الإجراءات، إذ يحظر داخل المخيمات الطبخ، واستخدام مواقد الغاز، والتوصيلات الكهربائية العشوائية، مؤكداً متابعة فريق السلامة بمراقبة اشتراطات الأمان داخل خيام الحجاج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا