• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

عبر ورش تدريبية لدار «كلمات»

تعليم الصغار «فنون كتابة القصص»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يونيو 2018

الشارقة (الاتحاد)

ضمن الجهود الرامية لتأسيس جيل من القراء والمبدعين، شاركت دار كلمات للنشر، المتخصصة بنشر وتوزيع كتب الأطفال باللغة العربية في تقديم ورشة عمل بعنوان «كتابة قصة للأطفال مع طفلك»، جاءت بتنظيم شركة «سكّل» الوطنية المتخصصة بتنظيم الورش التدريبية المبتكرة في مواضيعها ومضامينها.

قصص هادفة

أقيمت الورشة التدريبية في «أولي أولي»، متحف ألعاب الأطفال التجريبية في دبي، حيث حضر الورشة 20 أماً برفقة 20 من أبنائهن، وشارك في تقديمها كل من: ممثلين من دار كلمات، و16 رساماً ورسامة من الإماراتيين، وعدد من مؤلفي قصص الأطفال الصادرة عن دار كلمات، وهم: ريم القرق، وسحر نجا محفوظ، وميثاء الخياط اللواتي استعرضن خبراتهن أمام الأمهات حول الفئات العمرية ومتطلباتها من القراءة، وتبادلن المعلومات مع الأمهات حول أسلوب اللغة وبعض التكتيكات المعتمدة في كتابة قصص الأطفال الناجحة.

اعتمد أسلوب الورشة على قضاء الطفل فترة مع الرسام للتحدث عن مخيلتهم وأفكارهم، والتي منها يقوم الرسام باستخراج الشخصية المفضلة للطفل ليكون محور القصة، ومن ثم يقوم بمشاركة أفكار الطفل مع الأم التي تتعاون بعد ذلك مع طفلها في كتابة قصة مستوحاة من مخيلة الطفل، وصياغتها بطريقة لغوية سليمة.

وتسعى الورشة إلى طباعة القصص المكتوبة خلالها وإهدائها للأهل لتكون قصة تروى لكل الأطفال قبل النوم، في حين يمكن للقصص أن تنال حظها في النشر عبر دار كلمات للنشر في حال كانت مميزة وذات جودة ومحتوى هادف يخدم المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا