الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

عمومية أركان تقر توزيع أرباح نقدية بـ44 مليون درهم

عمومية أركان تقر توزيع أرباح نقدية بـ44 مليون درهم
4 مايو 2015 15:36

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة «أركان» لمواد البناء المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية والمختصة في تصنيع منتجات ومواد البناء في اجتماعها السنوي مقترح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين المؤهلين بنسبة 2.5 في المائة من رأس المال.

وترأس الاجتماع سعادة خالد محمد سالم بالعمى التميمي نائب رئيس مجلس إدارة «أركان» الذي قال إن مجلس إدارة الشركة اتبع منهجية واستراتيجية مدروستين خلال السنوات الماضية لتحسين عملياتها مع التركيز بشكل خاص على تنمية المبيعات والحد من التكاليف، مشيرا إلى أن الشركة كانت جادة في إنجاز وإكمال كل مشاريعها القائمة لتنويع منتجاتها من مواد البناء التي تقدمها لعملائها.

وأوضح أن «أركان» نجحت في إعادة جدولة ديونها بنسبة فائدة أقل وفترة استحقاق أطول بما يتماشى مع قدراتها على تحقيق السيولة النقدية ولتخفض بذلك من عبء الديون عن كاهلها. وبلغت قيمة أصول «أركان» خلال العام الماضي 3.7 مليار درهم مقارنة مع 3.5 مليار درهم خلال العام 2013 بزيادة نسبتها 6 في المائة تقريبا بينما ارتفع مجموع حقوق المساهمين من 1.70 مليار درهم في 2013 إلى 1.79 مليار درهم في 2014.

وأضاف أن الربحية المتنامية والمستمرة التي سجلتها شركة «أركان» خلال الأعوام الماضية ساهمت في محو الخسائر التي تكبدتها خلال العامين 2008 و2009 في بداية الأزمة المالية العالمية. وتعد «أركان» شركة متكاملة متخصصة في تصنيع مواد البناء التي تلبي احتياجات قطاعات الإنشاءات المحلية والإقليمية وهي تابعة لشركة «صناعات» إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي بدولة الإمارات والتي تدير أصولا صناعية بالنيابة عن حكومة أبوظبي. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©