الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"أبوظبي الدولي للكتاب 2015" ينطلق الخميس المقبل

4 مايو 2015 17:11

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" خلال الفترة من السابع حتى 13 / من شهر مايو الجاري، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لـ"معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2015".

ويضم المعرض أكثر من 500 ألف عنوان متنوع تشارك فيه ألف و181 شركة عارضة تمثل حوالي 63 دولة حول العالم.

ويسعى "معرض أبوظبي الدولي للكتاب" بشكل سنوي إلى إحداث نقلة نوعية في صناعة النشر في منطقة الشرق الأوسط عبر توفير منصة مثالية ومتميزة في الأعمال الأدبية لمحبي الكتب وعشاق القراءة وكذلك بائعي الكتب والناشرين والموزعين والمتخصصين في هذا القطاع. ويحتفي المعرض بمناسبة يوبيله الفضي بذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كشخصية محورية من خلال عقد سلسلة من الجلسات الحوارية والمعارض والأمسيات الشعرية التي ستسلط الضوء على أبعاد مختلفة من شخصية مؤسس الدولة.

وأعرب حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة عن السعادة بعودة هذا الحدث السنوي الهام على أجندة فعاليات مركز أبوظبي الوطني للمعارض والذي يجدد المركز من خلاله ترسيخ حب القراءة لدى الجمهور لاسيما أن المركز لعب دورا متميزا في دعم وتعزيز معرض أبوظبي الدولي للكتاب على مر السنوات الماضية حيث أصبح اليوم أسرع معارض الكتب نموا على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن المركز قام كذاك بتوجيه استثمارات هائلة لتطوير مرافقه بما يضمن استمرار نجاح هذه الأحداث السنوية الكبرى فضلا عن دعم نمو الإمارة كوجهة رائدة لسياحة الأعمال.

وأوضح الظاهري أن "أدنيك" وفريق العاملين يسعدهم المساهمة فى إنجاح هذه الاحتفالية الثقافية وتوفير كل الإمكانيات وأوجه الدعم الكامل لتسهيل مهمة الزائرين والضيوف للمعرض على مدار أيامه والترحيب بكبار الأدباء والمثقفين وأهل الرأي وكبار الناشرين الذين يحرصون على طرح خلاصة فكرهم ومداد كلماتهم الأدبية والثقافية على جمهور الحضور والتحاور والتناقش معهم وتبادل الأفكار والآراء فى مختلف القضايا الثقافية والأدبية المعاصرة.

ونوه بأن معرض أبوظبي الدولي للكتاب يمثل أهمية خاصة لأدنيك حيث تحرص دور العلم والجامعات والمعاهد والمدارس بمختلف درجاتها على زيارة المعرض والتعرف على كل ما هو جديد فى عالم الثقافة والكتب العلمية والأدبية بمختلف فروعها.

ويصاحب المعرض، سلسلة من الندوات وحلقات النقاش والجلسات الحوارية التي تسلط الضوء على واقع صناعة النشر في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط.

كما سيضم مناطق مخصصة تقدم برامج ثقافية ومهنية واسعة النطاق وتشمل أيضا التركيز على مبادرة "الحقوق" والتي ستوفر للناشرين منصة لإجراء المفاوضات وإبرام الصفقات. ومن المناطق المتخصصة أيضا "ركن النشر الرقمي" المخصص للتقنيات الجديدة والمحتوى الرقمي و"ركن الرسامين" الذي يمنح العارضين مكانا خاصا لعرض أعمالهم أمام المهنيين المتخصصين في صناعة الكتاب.

ويذكر أن مركز أبوظبي الوطني للمعارض يوفر نحو 133 ألف متر مربع من مساحات داخلية وخارجية مناسبة لإقامة عدد متنوع من المعارض والأحداث ويتميز المركز بتجهيزات متكاملة من صالات العرض والمرافق الحديثة المبنية وفقا لأرقى المعايير العالمية كما استقطب خلال 2014 أكثر من 1.6 مليون زائرا ضمن 327 فعالية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©