• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

برعاية محمد بن زايد..

"أبوظبي الدولي للكتاب 2015" ينطلق الخميس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

وام

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تنطلق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" خلال الفترة من السابع حتى 13 / من شهر مايو الجاري، فعاليات الدورة الخامسة والعشرين لـ"معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2015".

ويضم المعرض أكثر من 500 ألف عنوان متنوع تشارك فيه ألف و181 شركة عارضة تمثل حوالي 63 دولة حول العالم.

ويسعى "معرض أبوظبي الدولي للكتاب" بشكل سنوي إلى إحداث نقلة نوعية في صناعة النشر في منطقة الشرق الأوسط عبر توفير منصة مثالية ومتميزة في الأعمال الأدبية لمحبي الكتب وعشاق القراءة وكذلك بائعي الكتب والناشرين والموزعين والمتخصصين في هذا القطاع. ويحتفي المعرض بمناسبة يوبيله الفضي بذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان كشخصية محورية من خلال عقد سلسلة من الجلسات الحوارية والمعارض والأمسيات الشعرية التي ستسلط الضوء على أبعاد مختلفة من شخصية مؤسس الدولة.

وأعرب حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة عن السعادة بعودة هذا الحدث السنوي الهام على أجندة فعاليات مركز أبوظبي الوطني للمعارض والذي يجدد المركز من خلاله ترسيخ حب القراءة لدى الجمهور لاسيما أن المركز لعب دورا متميزا في دعم وتعزيز معرض أبوظبي الدولي للكتاب على مر السنوات الماضية حيث أصبح اليوم أسرع معارض الكتب نموا على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف أن المركز قام كذاك بتوجيه استثمارات هائلة لتطوير مرافقه بما يضمن استمرار نجاح هذه الأحداث السنوية الكبرى فضلا عن دعم نمو الإمارة كوجهة رائدة لسياحة الأعمال.

وأوضح الظاهري أن "أدنيك" وفريق العاملين يسعدهم المساهمة فى إنجاح هذه الاحتفالية الثقافية وتوفير كل الإمكانيات وأوجه الدعم الكامل لتسهيل مهمة الزائرين والضيوف للمعرض على مدار أيامه والترحيب بكبار الأدباء والمثقفين وأهل الرأي وكبار الناشرين الذين يحرصون على طرح خلاصة فكرهم ومداد كلماتهم الأدبية والثقافية على جمهور الحضور والتحاور والتناقش معهم وتبادل الأفكار والآراء فى مختلف القضايا الثقافية والأدبية المعاصرة.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض