• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توقعات بمنافسة ساخنة على المناصب المختلفة

فتح باب الترشح لسباق انتخــــــابات اتحاد الكرة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم، وحتى الساعة الخامسة مساء 29 فبراير المقبل، لا صوت يعلو على صوت «الصراع الانتخابي»، على مقاعد الرئاسة ونواب وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة، حيث سيتم اعتباراً من اليوم، فتح باب الترشح أمام أطراف الساحة، وممثلي الأندية ما بين محترفين وهواة. الحديث عن مسار العملية الانتخابية، ومفاجآت اللحظات الأخيرة، والتوقعات التي ملأت الساحة الرياضية، لم ينقطع خلال الأيام القليلة الماضية، خاصة في ظل ما يتواتر من أنباء حول ترشح أسماء بعينها لمنصب ما من المناصب المطروحة والمكونة لمجلس إدارة اتحاد الكرة في دورة انتخابية جديدة تستمر لمدة 4 سنوات قادمة، توصف بأنها الأصعب في مسيرة اللعبة، خاصة أن الإمارات مقبلة على تنظيم كأس آسيا 2019، بينما يتنافس «الأبيض» على بطاقة التأهل إلى «مونديال موسكو 2018».

معتز الشامي (دبي)

وتنتشر حالة من «الترقب» بين أطراف الساحة الرياضية، خاصة على منصب الرئيس والنواب، وانتهاءً بمناصب الأعضاء، حيث يتوقع المراقبون أن تشهد الانتخابات التي تبدأ عملياً بعد غلق باب تقديم أوراق الترشح، والاستقرار على القائمة النهائية، وحتى موعد إجراء الانتخابات يوم 30 أبريل المقبل، منافسات ساخنة بين الجميع، كما أن هناك توقعات بكثرة عدد الأسماء المرشحة على كل المناصب، خاصة النواب والأعضاء.

يأتي ذلك، في ظل وجود إعلان رسمي من ثلاث شخصيات حتى الآن، نية خوض الانتخابات، بداية من يوسف السركال الرئيس الحالي لمجلس الإدارة، الذي أعلن نيته الترشح لولاية جديدة، وسعيد الطنيجي الذي أعلن نيته الترشح لمنصب نائب الرئيس، ثم محمد يوسف رسول خوري، الذي أعلن عبر صحيفة «الاتحاد» نيته في خوض دورة جديدة، بينما لا تزال بقية الأسماء في طريقها لحسم موقفها، سواء من الأعضاء الحاليين لمجلس إدارة الاتحاد، أو الأسماء الجديدة التي ترغب في خوض السباق، حيث تجرى اتصالات بين الأندية لتقديم مرشحيها، اعتباراً من اليوم، وحتى موعد غلق باب الترشح، ورغم ذلك لا يزال الغموض يكتنف المناصب كافة بما فيها منصب الرئيس، والنواب حول العدد المتوقع من المرشحين على المناصب الثلاثة.

«كوتة المحترفين»

على الجانب الآخر، تفيد المتابعات أن لجنة الانتخابات، برئاسة المستشار منصور لوتاه، طلبت الاستفسار حول المادة 54، من النظام الأساسي، والتي تتحدث عن عدد الأعضاء في التعديل الجديد للمجلس، والمحدد بـ13 عضواً، يضم الرئيس والنائبين، بالإضافة إلى 10 أعضاء من بينهم امرأة، حيث حدد النظام الأساسي في تلك المادة، ضرورة وجود 5 أعضاء من الـ 13 من المكونين للمجلس، ممثلين للأندية المحترفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا