الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الدولار يحقق مكاسب طفيفة في التعاملات الأوروبية

الدولار يحقق مكاسب طفيفة في التعاملات الأوروبية
4 مايو 2015 13:18

حقق الدولار مكاسب طفيفة اليوم الاثنين بعد تعافيه المتواضع يوم الجمعة من موجة هبوط استمرت أسبوعين مع صدور بيانات تشير إلي أن اقتصاد الولايات المتحدة ربما يستقر بعد سلسلة من البيانات الضعيفة في الآونة الأخيرة. ونزل الدولار نحو 5 في المئة مقابل سلة من العملات الرئيسية في النصف الثاني من أبريل نيسان. وألقت بيانات أضعف من التوقعات بظلال الشك على احتمال رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة.

إلا أن العملة الأمريكية ارتفعت نحو 0.7 في المئة يوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات قفزة في ثقة المستهلكين وجاءت مبيعات السيارات أعلى من التوقعات. وارتفع مؤشر الدولار اليوم الاثنين 0.2 في المئة إلى 95.434. ونزل الدولار الأسترالي نحو 0.3 بالمئة إلى 0.7823 دولار وسط توقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة إلى مستوي قياسي عند اثنين في المئة في اجتماع لجنة السياسة النقدية غدا الثلاثاء.

وتراجع الجنيه الاسترليني 0.1 في المئة إلى 1.5135 دولار في حين تشير التوقعات إلى أن الانتخابات البرلمانية البريطانية قد تسفر عن برلمان معلق. وكان حجم التداولات ضعيفا بسبب عطلة البنوك في بريطانيا. وهبط اليورو 0.3 في المئة إلي 1.1167 دولار. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©