• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تزامناً مع عيد الأضحى المبارك

«زايد للإسكان» يعتمد أسماء 554 مواطناً من مستحقي الدعم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

علي الهنوري (دبي)

اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان أسماء 554 مواطناً من مستحقي قرارات الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 354,500 مليون درهم، وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتوزع الدعم السكني الذي أعلن عنه البرنامج ما بين 476 قرضاً و56 منحة سكنية و22 مذكرة، تجمع بين القروض والمنح، وتنوعت ما بين 344 من فئة بناء جديد و67 من فئة استكمال مسكن و37 من فئة إضافة على مسكن و11 من فئة صيانة مسكن و11 من فئة شراء مسكن و62 من فئة مسكن حكومي.

ويقدم البرنامج دعمه السكني لمجموعة واسعة من الشرائح في المجتمع، إذ لا يقتصر الدعم السكني على الأسر إنما تعدى ذلك إلى توفير دعم سكني إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وصمّم لهذه الفئة نماذج سكنية تلبي احتياجاتهم وتحقق لهم الأمن والاستقرار. إلى جانب ذلك، يوفر البرنامج دعماً سكنياً لفئة الأرامل والمطلقات وفئة كبار السن من خلال مبادرات مجتمعية تضمنت توفير خدمات تصل إليهم في منازلهم إلى جانب مراعاة تصاميم المساكن في المجمعات السكنية لهذه الفئات.

فئات الدعم

وأعلن البرنامج عن اعتماد أسماء 344 من مستحقي فئة بناء جديد بقيمة 236 مليون درهم، وتعد فئة بناء مسكن من أبرز الفئات التي يقوم البرنامج باعتمادها وهي تخول للمواطن اختيار التصاميم المناسبة واختيار حجم المسكن وحرية اختيار المقاول والاستشاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض