الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

نيجيريا تنقل 275 محررا من «بوكو حرام» إلى مخيم إغاثة

نيجيريا تنقل 275 محررا من «بوكو حرام» إلى مخيم إغاثة
4 مايو 2015 14:09

 نقل الجيش النيجيري أمس الأحد 275 امرأة وطفلا إلى مخيم للإغاثة بعد أيام على إنقاذهم من معقل جماعة «بوكو حرام» المتطرفة في غابة سامبيسا، حسبما أعلنت إدارة الطوارئ الحكومية. وقال الجيش النيجيري إن الرهائن المحررين، من بين نحو 700 امرأة وطفل تم إنقاذهم من الجماعة المتطرفة الأسبوع الماضي، يعانون الصدمة وسوء التغذية، وتم نقلهم إلى مخيم في يولا لتشخيص حالاتهم وإعادة تأهيلهم.

من جهته، قال متحدث باسم ادارة الطوارئ ساني إن غالبية الرهائن مصابون بالصدمة نتيجة التعذيب الذي تعرضوا له في مخيمات «بوكو حرام». وتم تزويد النساء والأطفال بالغذاء والفراش والأغطية والصابون والمواد المطهرة. وأنقذت القوات النيجيرية حوالى 700 رهينة من أيدي جماعة «بوكو حرام» في غابة سامبيسا بين يومي الثلاثاء والخميس الأسبوع الماضي، وتعهدت بتحرير كافة الرهائن المتبقين لدى الجماعة المتطرفة.

ووفق منظمة العفو الدولية فإن «بوكو حرام» خطفت نحو 2000 امرأة منذ بداية العام الماضي. ووصفت ناجيات حياتهنّ في مخيمات «بوكو حرام» بأنهن أجبرنّ على العمل، والعبودية الجنسية، وأحيانا على القتال في الجبهات الأمامية مع المتمردين. ونشر الجيش مجموعة من الصور تظهر عددا من النساء والأطفال بعد إنقاذهم في مكان غير محدد تحت إشراف الجنود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©