• السبت 29 ذي الحجة 1437هـ - 01 أكتوبر 2016م

تتعلق بمكافحة الجرائم الخطرة والإرهاب وتبادل المعلومات

سيف بن زايد يوقع اتفاقية تعاون أمني مع مكتب الشرطة الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مع روب واينرايت رئيس الشرطة الأوروبية «اليوروبول» أمس، في مقر الوزارة اتفاقية للتعاون الاستراتيجي حول مكافحة الجرائم الخطرة والإرهاب بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومكتب الشرطة الأوروبية. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات ومكتب الشرطة الأوروبية في مجالات منع ومكافحة أشكال الجرائم كافة وتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين وتقديم الدعم للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للتصدي للجريمة بأشكالها وصورها كافة.

وكان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية التقى رئيس الشرطة الأوروبية والوفد المرافق له، وتم بحث عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بين وزارة الداخلية ومكتب الشرطة الأوروبية «اليوروبول».

وأكد روب واينرايت أن الاتفاقية تعتبر خطوة مهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي كأول دولة في المنطقة توقع مثل هذه الاتفاقية، مما يؤكد الدور المحوري للإمارات وسمعتها ومكانتها الدولية وحرصها على تعزيز الأمن وتعاونها مع الدول العالمية كافة، من بينها الاتحاد الأوروبي لمنع ومكافحة الجريمة المنظمة وغيرها من أشكال الجرائم.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية من الجانب الإماراتي الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي المفتش العام بالوزارة والعميد حمد عجلان العميمي المدير العام للشرطة الجنائية الاتحادية وعدد من الضباط في وزارة الداخلية. كما حضرها من مكتب الشرطة الأوروبية برايان دونالد كبير الموظفين وستيفن رايدر المتخصص في القانون الدولي الأوروبي وجان برنارد بولفان القائم بأعمال البعثة الأوروبية بالإنابة في دولة الإمارات.

وكان الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية قد التقى في مكتبه روب وأينرايت رئيس الشرطة الأوروبية «اليوروبول» والوفد المرافق له. وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات الأمنية بين وزارة الداخلية ومكتب الشرطة الأوروبية «اليوروبول».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض