• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لجنة حقوق الإنسان تناقش خطة عملها

«طعون الاتحادي» تطلع على 19 شكوى ضد جهات حكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

اطلعت لجنة فحص الطعون والشكاوى للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماعها أمس الأول الثلاثاء في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي برئاسة فيصل الطنيجي رئيس اللجنة، على 19 شكوى مرفوعة ضد جهات حكومية. وقال الطنيجي إن اللجنة اعتمدت التواصل المباشر مع الجهات الحكومية المعنية لحل الشكاوى المرفوعة إليها، موضحاً أنه تم النظر فيها وحل عدد منها من خلال زيارات ودية قام بها عدد من أعضاء اللجنة إلى الجهات ذات العلاقة بالشكوى.

وأكد أن تعاون الجهات المعنية بالشكاوى ساهم بشكل كبير في سرعة حلها، مشيرا إلى أهمية تعزيز التواصل مع مختلف شرائح المجتمع خاصة الذين لديهم شكاوى تجاه جهات حكومية اتحادية قبل رفعها للقضاء.

حضر الاجتماع، كل من عفراء البسطي مقرر اللجنة، والدكتور عبدالرحيم عبداللطيف الشاهين، والدكتور محمد مسلم بن حم، وأحمد عبدالملك أهلي، وعلي جاسم أعضاء اللجنة.

ويتلقى المجلس الوطني الاتحادي الشكاوى ضد جهات حكـومية اتحادية، وفق شروط معينة ، ولرئيس المجلس أن يطلب من الوزراء المختصين تقديم إيضاحات المطلوبة خلال ثلاثة أسابيع على الأكثر من تاريخ الإحالة. ووفقا للمادة « 119» من اللائحة الداخلية للمجلس، يحيل رئيس المجلس الشكاوى الواردة إلى المجلس إلى لجنة الشكاوى مع الإجابات الواردة عنها من الوزارات المختصة، فيما تنص المادة «120» على أن « تتولى اللجنة بحث الشكاوى المحالة إليها، ولها أن تطلب من الوزارة المختصة تقديم أي بيانات إضافية أو مستندات تراها لازمة لبحث الشكوى». ويمكن للجمهور تقديم الشكاوى عبر الموقع الإلكتروني للمجلس الوطني الاتحادي www.almajles.gov.ae.

إلى ذلك، ناقشت لجنة حقوق الإنسان للمجلس الوطني الاتحادي، خطة عملها خلال اجتماعها الثامن من دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الخامس عشر، بمقر الأمانة العامة للمجلس بدبي أمس الأول الثلاثاء برئاسة عفراء راشد البسطي رئيسة اللجنة. وقررت اللجنة إقرار مشروع دليل عملها خلال اجتماع قادم. وحضر الاجتماع كل من الدكتور عبدالرحيم عبداللطيف الشاهين مقرر اللجنة، وأحمد محمد الجروان، وعلي جاسم أحمد، وعائشة أحمد اليماحي، وغريب أحمد الصريدي أعضاء اللجنة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض