• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الهيئة الوطنية للمؤهلات تشارك بالمعرض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

تشارك الهيئة الوطنية للمؤهلات في معرض الفجيرة الثامن للتوظيف 2014، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، خلال الفترة من 13 إلى 15 مايو الجاري، وتنظم المعرض دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة تحت شعار “لأن قيادتنا استثنائية وشعبنا استثنائي في دولة استثنائية”.

وتأتي مشاركة الهيئة بناء على توجيهات الدكتور ثاني المهيري مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات، ضمن الحملة الوطنية الترويجية التي تقوم بها الهيئة لتسويق دليل الوظائف والمسارات المهنية للكوادر الوطنية، وهو أحد المنتجات المبتكرة لمبادرة أبشر التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتهدف لزيادة اعداد الكوادر المواطنة في سوق العمل.

وقد أوعز مدير عام الهيئة الوطنية للمؤهلات لفريق الهيئة بوضع خطة عمل وآلية تنفيذ مدروسة لترويج الدليل للفئات المستهدفة في كافة أنحاء الدولة، وذلك في إطار سعي الهيئة نحو تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن اعتماد دليل الوظائف والمسارات المهنية للكوادر الوطنية، حيث تم تكليف الهيئة بإدارة مشروع الدليل. وتمثلت مشاركة الهيئة بتقديم عرض تعريفي عن الدليل، تضمن نبذة عن مراحل تطوير الدليل وأهدافه، والجهات الوطنية التي شاركت أثناء الإعداد، والفئات المستهدفة، والقطاعات الاقتصادية الحيوية، والعائلات الوظيفية المستدامة والجاذبة للكوادر المواطنة في الدولة. وتم فتح المجال في نهاية العرض التقديمي للجمهور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم، حيث أبدى الحاضرون إعجابهم بالدليل لما يحتويه من بيانات ومعلومات دقيقة وحديثة تخدم الطالب في رسم خريطة طريقه المهنية المستقبلية، وولي الأمر في مشاركة أبنائه وبناته التخطيط لمستقبلهم الوظيفي، وللمرشد المهني والوظيفي في معرفة القطاعات والوظائف المستهدفة، التي تساعد في توجيه الطلبة نحوها، وللباحث عن عمل في اطلاعه على ما يتوفر من شواغر خلال الخمس سنوات القادمة. ( أبوظبي ـ وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض