• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تفقد انتخابات المجلس الطلابي في «أميركية الشارقة» واستقبل البطريرك يوحنا العاشر

سلطان القاسمي يشهد إطلاق مركز كامبريدج البحثي للقيادة في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

تحرير الأمير (الشارقة)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة أمس حفل إطلاق مركز كامبريدج البحثي للقيادة في الشرق الأوسط التابع لكلية «جادج» للأعمال في كامبريدج، وذلك على مسرح الجامعة الأميركية في الشارقة.

ونوه بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركات الهلال ورئيس رابطة الخريجين في كلية «جادج» للأعمال بجامعة كامبريدج بالدور الذي أدته الشارقة في تطوير التعاون بين دولة الإمارات وأفضل مراكز التعليم العالمية، قائلاً إن لرابطة الخريجين في كلية «جادج» للأعمال بجامعة كامبريدج والمجلس الاستشاري للأعمال في الجامعة الأميركية في الشارقة اهتمامات مشتركة في التفاعل مع الأعمال والصناعات على المستويين الدولي والإقليمي، معبّراً عن احترامه للعلاقات التي تربط جامعتي كامبريدج وأميركية الشارقة التي لطالما شجعها ورعاها صاحب السمو حاكم الشارقة، وذلك من خلال الكثير من المبادرات بما فيها مذكرة التفاهم المتعلقة بمشاريع البحث المشترك بين الجامعتين والتي تم توقيعها في عام 2007.

من جهته، قال البروفيسور كريستوف لوخ، عميد كلية «جادج» للأعمال في جامعة كامبريدج: إننا ننخرط في سياق التعليم التنفيذي مع المؤسسات في مختلف المواضيع حيث يشارك طرفان في بناء المعرفة، ولا يوجد مصدر واحد للعلم الذي تكتسبه الأطراف المختلفة. وإننا نود التعاون مع المؤسسات لفهم التحديات التي يواجهونها للعمل على إيجاد حلول جديدة سيتمكنون من تطبيقها، ومشاركتها مع المؤسسات الأخرى.

عقب ذلك، بدأت الحلقة النقاشية الأولى تحت عنوان «الفرص والتحديات أمام الأعمال وتنويعها في الشرق الأوسط». وضمت هذه الحلقة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وخالد الفالح، المدير التنفيذي لأرامكو السعودية ورئيسها، وخلف الحبتور رئيس مجموعة الحبتور، والدكتور توفيق المعايد الرئيس المؤسس والمدير العام لشركة الخليج للصناعات البتروكيماوية.

وناقشت الشيخة بدور القاسمي أهمية التشجيع على التفكير الإبداعي في المنطقة، وإنه من المهم للشباب التفكير والتصرف بشكل مستقل، داعية الشباب إلى التحرك والعمل شخصياً، بدلاً من الاعتماد على الحكومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض