• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت رعاية «أم الإمارات» وبشعار «رياضة المرأة.. حلم تحقق»

حفل تكريم الفائزات بجائزة الشيخة فاطمة بنت مبـــــارك الليلة بقصر الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات» تقام في السابعة من مساء اليوم احتفالية الإعلان عن الفائزات بفئات جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الرياضية في دورتها الثانية تحت شعار «رياضة المرأة.. حلم تحقق»، وذلك في مسرح فندق قصر الإمارات. وتبدأ الاحتفالية باستقبال الضيوف من السادسة والنصف، وحتى السابعة، ثم عزف السلام الوطني في السابعة، وقراءة آيات من الذكر الحكيم، ويلي ذلك فقرة مدتها عشر دقائق لفتاة توقد شعلة افتتاح الحفل، وتليها كلمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» راعية الحفل التي ستلقيها نيابة عن سموها معالي الدكتورة ميثاء الشامسي مستشارة سمو الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ومن ثم سيتم عرض فيلم وثائقي عن الدورة الثانية مدته 5 دقائق، ثم يقدم عرض فني بالإضاءة مدته 5 دقائق.

وتبدأ مراسم تكريم الفائزات بفئة الفردي لأفضل رياضية، وأفضل رياضية من ذوات الإعاقة، وأفضل إدارية، ثم أفضل مدربة، وأفضل إعلامية، ويلي ذلك تكريم فئة المؤسسات والاتحادات وهي فئة تطوير الناشئات، وتطوير المنتخبات والمشاركة الفاعلة، والعمل الإعلامي المميز، والرعاية والتسويق، وشخصية العام الرياضية المميزة على المستوى العربي ثم على المستوى الدولي.

وتبلغ قيمة جائزة فئات الفردي 200 ألف درهم لكل فئة، وتحصل كل فائزة على شهادة تقدير موقعة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» راعية الجائزة، ودرع الجائزة، فيما تبلغ قيمة جائزة المؤسسات 100 ألف درهم لكل فئة، ودرع الجائزة، وشهادة تقدير، يما تحصل شخصيا العام المحلية والدولية على وسام خاص بالفئة، وشهادة تقدير موقعة من سمو راعية الحفل.

وكانت الدورة الثانية للجائزة قد انطلقت في 28 مايو الماضي بالإعلان عن فتح باب قبول الطلبات للترشح، واستمرت حتى 31 من ديسمبر الماضي، وتلتها مرحلة فرز طلبات وملفات الترشح، من 4 يناير وحتى 31 مارس 2015، عقدت لجنة التحكيم اجتماعاتها يومي 5 و6 أبريل الماضي، لرفع النتائج إلى اللجنة العليا التي اجتمعت بدورها في 12 أبريل، ومن ثم رفعت اللجنة العليا النتائج إلى راعية الجائزة للاعتماد النهائي في 14 أبريل الماضي، ومن ثم تم إعلان الفائزات في 25 أبريل وتم توجيه الدعوات لهن لحضور حفل التكريم.

وترأس اللجنة العليا للجائزة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، ومعالي علي سالم الكعبي نائبا للرئيس، والأعضاء معالي د. ميثاء سالم الشامسي مستشارة سمو الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ومعالي اللواء محمد خلفان الرميثي نائب القائد الأعلى لشرطة أبوظبي، ومعالي د. أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، ومحمد إبراهيم المحمود نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، ونورة محمد الكعبي الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية (towfour54)، ومريم محمد الرميثي مدير عام مؤسسة التنمية الأسرية، بالإضافة إلى خولة مطر المهيري منسق عام الجائزة مقرر اللجنة العليا، أما لجنة التحكيم فهي لجنة متخصصة تشكل لتقييم مستوى المشاركات وفقا للمعايير المعتمدة ويتم اختيارها بمعرفة اللجنة العليا. ونظمت لجنة الترويج عدة ملتقيات خلال زياراتها الخارجية كان أولها على هامش مؤتمر اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بالأردن من 14 إلى 18 سبتمبر الماضي، وقد مثل لجنة الترويج فيه خالد آل حسين، وندى الشيباني، ونجح الملتقى في استغلال حضور كبار الشخصيات المهمة صانعة القرار في الرياضة العربية واطلاعهم على جميع تفاصيل الجائزة، حتى أصبح كل منهم سفيرا في دولته يتبنى الدعاية والترويج لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا