• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

2000 حقيبة وملابس شتوية ومساعدات للاجئين في بلغراد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

ناصر الجابري (بلغراد)

قدمت شركة الاتحاد للطيران، بمشاركة من مؤسسة التحالف الدولي لصحة المرأة «واحة» والخطوط الجوية الصربية نحو 2000 حقيبة، إضافة لمجموعة من المواد الغذائية، والمساعدات العينية، والملابس الشتوية لمركز كرنياكا للإيواء في بلغراد، الذي يضم نحو 2000 لاجئ، منهم 400 من اللاجئين السوريين وعشرات من اللاجئين العراقيين، ومئات اللاجئين الأفغان، إضافة إلى الأيتام من الصرب.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقيم أمس في مركز الإيواء ببلغراد، بحضور جمعة راشد الظاهري سفير الدولة لدى صربيا، والدكتورة خولة سالم الساعدي ممثلة رئيس مؤسسة واحة الدولية الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان، وخالد غيث المحيربي نائب رئيس أول للشؤون الحكومية وسياسات الطيران ورئيس اللجنة الرياضية والاجتماعية في الاتحاد للطيران، ومعالي مايا جويكوفيتش رئيسة مجلس النواب الصربي، ورئيسة لجنة التجمع الوطني لحقوق الطفل، ومعالي ألكسندر فولين، وزير العمل، والتوظيف والخبرة والشؤون الاجتماعية في جمهورية صربيا، وميلادين سارجيفيتش، وزير التعليم والعلوم والتطوير التقني الصربي، وداني كونديتش، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الصربية.

واشتمل الاحتفال الذي أقيم في مركز الإيواء ببلغراد أمس على استعراض للرقصات الشعبية الصربية والإماراتية، إضافة لمشاركة عدد من الفرق الموسيقية، والمغنيين الصرب، ونماذج من أشهر الأغاني التي شهدت تفاعلا من اللاجئين السوريين.

وتم تمويل المساعدات التي قدمت في بلغراد من قبل التبرعات المالية التي تم جمعها عبر سلسلة من المبادرات الخيرية التي أقيمت في أبوظبي بالتعاون مع منظمة التحالف الدولي لصحة المرأة.

وقال جمعة راشد الظاهري سفير الدولة لدى صربيا إن نهج دولة الإمارات راسخ في الوقوف مع المحتاجين في جميع الأماكن، وبكافة الظروف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض