• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

خبراء الأمن الروسي يستكشفون التدابير الأمنية في المطارات المصرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

القاهرة (د ب أ)

شهدت صالة الخدمة المميزة في مطار القاهرة مساء أول من أمس، اجتماعاً بين خبراء الأمن الروس وقيادات الأمن في الطيران المصري، بعد اكتمال وصول أعضاء الوفد الروسي من موسكو لتفقد إجراءات الأمن في مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة. وشارك في الاجتماع اللواء فهمي مجاهد، مساعد وزير الداخلية المصري لأمن مطار القاهرة، الى جانب عدد من المسؤولين.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت في الاجتماع أن اللقاء الأول بين خبراء الأمن الروس وقيادات الطيران في مصر، تناول وضع جدول زيارة الوفد الروسي والخطوات التي سيقومون بتنفيذها لإجراء جولة أخيرة للتفتيش على الإجراءات الأمنية المتبعة لتأمين الركاب والبضائع والطائرات في مطار القاهرة في البداية وقبل إجراء تفتيش على مطاري شرم الشيخ والغردقة، حيث سيقوم الوفد بجولة لرصد الإجراءات الأمنية تمهيداً لاستئناف حركة الطيران بين موسكو والقاهرة أولا بعد توقفها منذ سقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء.

وقالت المصادر، إن سلطات الطيران المصرية قامت بتنفيذ كل التوصيات التي وضعتها واقترحتها لجان أمنية روسية قامت بجولات سابقة في مطارات مصر، وتم تركيب أحدث الأجهزة الخاصة بفحص الركاب والحقائب وتزويد المطارات بكاميرات حديثة ووضع رادارات ترصد كل شيء، وبتكلفة تقترب من نصف مليار جنيه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة العشرين التي عقدت الأسبوع الحالي في الصين على قدوم الوفد الروسي إلى القاهرة وذلك للانتهاء من جميع الجوانب الفنية والأمنية المتعلقة باستئناف الرحلات إلى مصر.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا