• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قصف جوي شمال سيناء يردي 12 إرهابياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

القاهرة (وكالات)

قتل 12 عنصراً إرهابياً، ودمرت دراجات نارية جنوب العريش، في قصف جوي نفذته طائرات حربية مصرية . وذكر مصدر أمني في شمال سيناء، أن الطائرات قصفت تجمعات لعناصر إرهابية مسلحة يستقلون 6 دراجات نارية؛ مما أسفر عن مصرع 12 عنصرا وتدمير أسلحتهم. جاء ذلك، فيما استمرت حالة الاستنفار القصوى في شمال سيناء؛ تحسباً لحدوث هجمات إرهابية، بينما تواصلت أعمال تمشيط الطرق؛ بحثا عن عبوات ناسفة.

من جانب اخر حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار سري الجمل، جلسة 26 أكتوبر المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة 31 متهماً بالتخطيط لقلب نظام الحكم ومحاولة نشر الفوضى في البلاد خلال ذكرى ثورة 25 يناير من العام الحالي. وكانت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني المحامي العام الأول، قررت أمس، إحالة 31 متهماً من أنصار الرئيس المعزول «محمد مرسي» إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية اتهامهم بالتخطيط لقلب نظام الحكم في ذكرى ثورة 25 يناير الماضية.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم، (الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون تدعو لتعطيل الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتحريض على العنف، والتخطيط لقلب نظام الحكم، وإثارة الفوضى في البلاد).

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا