• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

مصر: 27 قتيلاً في انقلاب قطار وحادث تصادم مروري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

القاهرة (أ ف ب)

قتل 27 شخصا أمس، في حادثين بينهم 22 قتيلا في اصطدام عربة نقل بحافلة ركاب صغيرة في جنوب غرب مصر وخمسة إثر انقلاب عربتين في قطار الصعيد في يوم دام في مصر مع الاستعداد للاحتفال بعيد الأضحى. وبدأ اليوم الدامي بمقتل 22 شخصا في الساعات الأولى من صباح أمس في اصطدام عربة نقل بحافلة ركاب صغيرة في محافظة الوادي الجديد في جنوب غرب مصر، وفق ما أعلنت وزارة الصحة المصرية ، مشيرة إلى أن الحادث وقع على طريق الواحات البحرية - الفرافرة على بعد 70 كلم من مدينة الواحات في محافظة الوادي الجديد، على بعد قرابة 600 كلم جنوب غرب القاهرة.

ولم يشر البيان الى وقوع جرحى، إلا أن مسؤولا طبيا تحدث عن إصابة أربعة أشخاص في الحادث. وقال مصدر أمني ان تهور سائق الحافلة الصغيرة والسرعة العالية تسببت في الحادث. وقالت الهيئة العامة للطرق والكباري الحكومية في بيان، إن حافلة الركاب الصغيرة كانت مكتظة بـ 19 راكبا فوق طاقتها الاستيعابية البالغة 14 راكبا وان «السرعة الزائدة» تسببت في الحادث. وأظهرت صور بثتها محطة «سي بي سي اكسترا» الفضائية الخاصة هيكل حافلة الركاب وقد حطم بشكل شبه كامل وتلطخ جزء من هيكلها المتبقي ابيض اللون بالدماء.

في الحادث الآخر، قتل خمسة أشخاص واصيب خمسة وعشرون آخرون على الأقل بجروح أمس، إثر انقلاب عربتين في قطار الصعيد المتجه من القاهرة إلى أسوان في أقصى جنوب البلاد.

ووقع الحادث صباح الأربعاء حين خرج جرار قطار وعربتي ركاب تقل ما لا يقل عن 60 شخصا عن القضبان في منطقة العياط على بعد نحو 60 كلم جنوب القاهرة، حسب ما أفادت نجوى البير الناطقة باسم هيئة السكة الحديد . واكد وزير النقل المصري جلال السعيد في لقاء مع محطة «سي بي سي اكسترا» الفضائية الخاصة من موقع الحادث عدد الضحايا ، مشيراً الى ان القطار كان يضم 12 عربة أخرى لم تتضرر في الحادث.

وقال مسؤولون ان الحادث وقع حين اضطر سائق القطار لاستخدام المكابح فجأة إثر رؤيته مشكلة ما في القضبان، ما أدى لانقلاب الجرار وعربتين. ولم يعط وزير النقل تفسيرا قاطعا لأسباب الحادث، إلا انه أشار إلى أن هناك تحقيقات جارية للتأكد اذا ما كان الخطأ يقع على «سائق القطار أم على «عامل التحويلة» المكلف توجيه سائق القطار على القضبان.

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء