• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

طوكيو أطلقت قمراً اصطناعياً لمراقبة الصين

طائرات يابانية للتجسس على كوريا الشمالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

تسيوشي تاكاساوا وكاتسوفومي مانو

طوكيو

من المزمع أن تبدأ طائرات عسكرية من دون طيار أنشطة واسعة النطاق في غضون وقت قصير في اليابان ومجالها الجوي القريب، بهدف مراقبة الأنشطة العسكرية الصينية والتطورات النووية والصاروخية في كوريا الشمالية. وتخطط القوات الجوية الأميركية إلى نشر طائرات من دون طيار من طراز «جلوبال هوك» في قاعدة «ميساوا» الجوية في محافظة «آوموري» اليابانية في نهاية الشهر الجاري، بينما تخطط «قوات الدفاع الذاتي الجوية» اليابانية لشراء ثلاثة طائرات من الطراز ذاته خلال العام المالي 2015 وما يليه.

وعلى رغم ذلك، يحذر الخبراء بشأن ضرورة وضع اللوائح الخاصة برحلات هذه الطائرات، لأن قوانين الطيران الحالية في اليابان تفتقر إلى نصوص واضحة بشأن الطائرات الكبيرة من دون طيار.

ويبلغ عرض الطائرة «غلوبال هوك» 40 متراً، بينما يصل طولها إلى 14.5 متر، وتصنعها شركة «نورثروب غرومان» الأميركية للصناعات الجوية والدفاعية، واستخدم الجيش الأميركي هذه الطائرة في العراق وأفغانستان.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن إحدى الطائرات سيتم التحكم فيها من القاعدة في «ميساوا» إلى أن تصل إلى ارتفاع محدد بعد الإقلاع، وعندئذ سيتم التحكم في الطائرة عبر الأقمار الصناعية من قبل العاملين في قاعدة «بيل» الجوية في كالفورنيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا