• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بتوجيهات رئيس الدولة

أبوظبي تستضيف كونجرس المجلس الدولي للأرشيف 2020

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

عمر الأحمد (سيؤول):

فازت دولة الإمارات باستضافة كونجرس المجلس الدولي للأرشيف 2020 بتصويت أعضاء الجمعية العمومية للمجلس بالإجماع أثناء اجتماعها ضمن فعاليات الكونجرس الحالي المنعقد في سيؤول. وجاءت دعوة دولة الإمارات لاستضافة كونجرس المجلس الدولي للأرشيف بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني. تأتي أهمية استضافة كونجرس المجلس الدولي للأرشيف 2020 كونه يعتبر أكبر تجمع أرشيفي عالمي يعنى بالقضايا التي تخص الإرث الإنساني وتجميعه وحفظه. وجاء فوز دولة الإمارات بعد تصويت أعضاء الجمعية العمومية الذين أيدوا بالإجماع استضافة أبوظبي لكونجرس المجلس الدولي للأرشيف، والذي من المزمع عقده في عام 2020 للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وشارك وفد الأرشيف الوطني باجتماعات الجمعية العمومية برئاسة الدكتور علي بن تميم، عضو مجلس إدارة الأرشيف الوطني ورئيس اللجنة التنفيذية، يرافقه ماجد المهيري، المدير التنفيذي، وحمد المطيري، مدير إدارة الأرشيفات بالإنابة، والدكتور إيان ويلسون المستشار الفني.

وتأتي أهمية استضافة كونجرس المجلس الدولي للأرشيف 2020، كونه يعتبر أكبر تجمع أرشيفي عالمي يعنى بالقضايا التي تخص الإرث الإنساني وتجميعه وحفظه، ويستقطب الكونجرس شبكة عالمية من الأرشيفين والمؤسسات العاملة في هذا المجال من نحو 200 دولة، ويتميز أولئك الأرشيفيون بتقديمهم الحلول الفعالة في حقل الأرشفة والتوثيق وحفظ الرصيد الوثائقي. وقد حظي الأرشيف الوطني لدولة الإمارات بتوصية المكتب التنفيذي لقبول الاستضافة، وبعد أن طلب المكتب التنفيذي اختيار الدولة المستضيفة لمؤتمر المجلس الدولي للأرشيف 2020 وتمت الموافقة رسمياً في الجمعية العمومية على أن تكون العاصمة الإماراتية أبوظبي هي الفائزة بهذه الاستضافة.

وألقى ابن تميم كلمة بدأها بالتهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، الذي طالما قادت رؤاه الحكيمة ودعمه اللامحدود للثقافة بكل أشكالها، بما في ذلك التراث الإماراتي، إلى نجاحات باهرة في شتى الميادين، ثم رحب سعادته بجميع المشاركين في المؤتمر المقبل في رحاب عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة«أبوظبي»، مؤكداً أن الأرشيف الوطني الإماراتي سوف يبذل قصارى جهده لإنجاح هذا الحدث البارز، بما من شأنه الارتقاء أكثر بأساليب الأرشفة والتوثيق وحفظ الذاكرة، كما أن المؤتمر يشكّل لدى انعقاده في أبوظبي مناسبة يتعرّف من خلالها العالم على الموروث الثقافي والحضاري الكبير لدولة الإمارات.

وأضاف: لدينا طموح في تعزيز وحماية قيمة ذاكرتنا، كما أن لدينا عملاً مستحقاً نقوم به للأجيال المقبلة، وهذا الفوز هو تتويج لـ 16 عاماً من العمل الجاد في الأرشيف الوطني بدعم ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، الذي حرص على توفير كل الإمكانات وكل الدعم اللازم، والأهم من ذلك على وضع الرؤية المتبصرة التي من شأنها وضع الأرشيف الوطني على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافه كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض