• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  03:22     ماكرون يستقبل الحريري في الاليزيه    

بلدية عجمان و «طبية دبي» توفران أجهزة رياضية لمرضى السكري في 3 حدائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 31 ديسمبر 2009

الاتحاد

قامت إدارة الزراعة والحدائق العامة التابعة لبلدية عجمان بوضع 10 أجهزة رياضية في ثلاث حدائق هي مشيرف والجرف والحميدية وذلك بالتعاون مع منطقة دبي الطبية، بهدف توفير الأجواء المناسبة والمريحة لرواد هذه الحدائق من مرضى السكري.

كما قامت الإدارة بزراعة 15 ألف شتلة باتونيا في مناطق مختلفة بالإمارة وزراعة 56 شجرة نخيل في منطقة الكورنيش باعتبارها المنطقة الأكثر جذباً للسياح والمتنزهين، حيث تمت زراعتها على طول شارع الكورنيش.

وبحسب المهندس إبراهيم الزرعوني مدير إدارة الزراعة والحدائق العامة بالوكالة، فإن أعمال الزراعة هذه ضمن خطة البلدية الرامية لتحويل منطقة الكورنيش إلى مرفق سياحي تراثي جاذب للزوار من كافة الجنسيات بحيث يصبح الرئة التي تتنفس بها عجمان من خلال مرافقها العامة ومساحاتها الخضراء.

وأضاف أنه على مدار العام قام قسم الزراعة والحدائق بأعمال زراعة وري وصيانة لكافة الحدائق والمساحات الخضراء بالإمارة خلال العام 2009، فيما وتبدأ إدارة الزراعة والحدائق العامة مطلع العام الجديد تنفيذ خطتها المواكبة للتطورات بالإمارة.

وأشار الزرعوني إلى أن هذه الأجهزة مجانية وستعمل إدارة الزراعة على التعاون مع مدربين متخصصين لتدريب من يرغب باستخدامها من مرضى السكري بالإمارة مجاناً.

وأكد أنه تم تجهيز المواقع لها في تلك الحدائق لتكون متوفرة مطلع العام الجديد 2010 مع إمكانية إضافة عدد منها في الممشى السياحي لحديقة مشيرف.

وذكر أنه بتوجيه ومتابعة ودعم من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة فإننا في إدارة الزراعة نركز على إضفاء المنظر الجمالي السياحي الجاذب على مناطق الإمارة من خلال أعمال الزراعة والتجديد للزهور والنجيل الذي يكسو الميادين والمساحات الخضراء ونحرص على استدامة الري للأشجار التي تتوسط الجزر الوسطية. وقال إننا نواصل وضع برامج مناوبات بين الفرق الزراعية الموجودة لجعل مدينة عجمان مدينة خضراء وفق طموح القيادة وتطلعاتها، مضيفاً أن إدارة الزراعة والحدائق تقوم بالعديد من الفعاليات على مدار العام وفي كافة المناسبات وتوفر الأجواء المناسبة لروادها من العائلات.

من جهة أخرى، كشفت مريم غانم مسؤولة الفعاليات في إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة أن الإدارة نجحت في إنجاز تجربة علمية زراعية تمثلت بإعادة برمجة الري للأشجار والأشتال والأزهار التي تكسو المساحات الخضراء بالإمارة وذلك بهدف ترشيد استخدام المياه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا