• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

كابول: 18 قتيلاً فيحادث مرور

قطر تستضيف حواراً وطنياً أفغانياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

كابول، الدوحة (وكالات)

استضافت قطر مؤتمر حوار وطنيا أفغانيا، بمشاركة المجلس الأعلى للسلام التابع للحكومة الأفغانية وحركة «طالبان» في الدوحة تحت إشراف مجلس «باجواش» للترويج للحوار لحل الصراعات.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان رسمي، إن قطر تستضيف وعلى مدى يومي 2 - 3 مايو حواراً وطنياً يجمع ممثلين عن حركة طالبان وبعض الشخصيات الأفغانية الفاعلة على الساحة الأفغانية من خلال نقاشات مفتوحة بشأن المصالحة الأفغانية بين الأطراف كافة في أفغانستان. وأضافت «انطلاقاً من حرص دولة قطر على تحقيق الأمن والاستقرار في أفغانستان، فإن قطر تسعى من خلال تنظيم هذا الحوار لتقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف الأفغانية حول جميع القضايا والموضوعات التي تحقق الأمن والسلام والاستقرار».

على صعيد آخر، ذكر مسؤول محلي أن أكثر من 3 أسر أفغانية فرت من مناطق القتال بين مسلحي حركة «طالبان» الأفغانية المتمردة والقوات الحكومية في قندز شمال أفغانستان. وقال المتحدث باسم شرطة ولاية قندز سيد ساروار حسيني، إن مسؤولي الولاية طلبوا من القرويين أمس الأول مغادرة المناطق التي يعتزم الجيش شن عمليات فيها ضد المتمردين. ويشير زعماء طالبان إلى أن 15 ألف شخص فروا من القتال.

إلى ذلك ذكر مسؤول أفغاني أن 18 شخصاً بينهم أطفال ونساء قُتِلوا وأُصيب ثلاثة آخرون بجروح جراء تحطم حافلة كانت تقلهم على طريق مرور سريع في منطقة «بالا مورغاب» بولاية بادغيس شمال غرب البلاد أمس.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا