• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دراسة لـ «خدمات المزارعين»:

73% من سكان الدولة يقبلون على شراء المنتجات المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

كشفت دراسة أجراها مركز خدمات المزارعين على عينة عشوائية من مختلف إمارات الدولة، أن 73% من السكان في الدولة يقبلون على شراء المنتجات الزراعية المحلية، فيما 27% فقط يقبلون على شراء المنتج المستورد.

وأفادت الإحصائية التي تم عرض نتائجها أمس في ندوة نظمها مركز خدمات المزارعين لمناقشة سلسلة القيمة لمنتجات الخضراوات الطازجة أن 68% من سكان الدولة يعتقدون أن الخضراوات المحلية تتميز بجودة عالية، و65% يرون أن شكلها جيد، و59% يقبلون على شراء المنتجات المحلية لأنها طازجة.

وخلال الندوة كشف باسم الخوالدة مدير وحدة الزراعة المحمية أن 18 مزرعة توافقت حتى الآن مع شروط التمويل في برنامج “زرعي” الذي أطلقه صندوق خليفة لتطوير المشاريع في بداية العام الحالي لدعم وتمكين المواطنين العاملين في القطاع الزراعي لتخطي التحديات التي يواجهونها مثل شح المياه والجفاف وارتفاع معدلات الملوحة، وبموجبه يتم منح المزارع قرضا بقيمة تصل إلى مليون درهم بدون فوائد.

وقال إن هذه المزارع الثمانية عشرة بدأت بتركيب البيوت المحمية، علما بأن فريق العمل الذي يضم مركز خدمات المزارعين وصندوق خليفة للاستثمار الزراعي انتهى من تدريب ما يزيد على 130 مزارعا في أبوظبي والمنطقة الغربية والعين.

وأفاد الخوالدة أن هناك 23 مزارعا في مرحلة توقيع العقود مع صندوق خليفة للاستثمار، بعد القيام بعدد من الزيارات للمزارع، للتأكد من الشروط الفنية مثل توافر المياه ونسبة ملوحتها، إلى جانب توفر الكهرباء، وقابلية تحويل تلك المزارع من مزارع تقليدية إلى مزارع تعتمد أساليب الزراعة الحديثة مثل الزراعة المائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض