• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م
  03:10    ريطانيا تخفض مستوى التهديد الارهابي        03:19     تنظيم داعش الارهابي يعلن في بيان مسؤوليته عن هجوم المنيا في مصر     

مستشفى توام يستخدم تقنية جديدة للسيطرة على الآلام المزمنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

محسن البوشي (العين)

بدأ مستشفى «توام» استخدام تقنية جديدة للسيطرة على آلام المرضى الذين يعانون مشاكل مرضية مزمنة أو يتعاطون أدوية مخدرة، حسبما قالت رشا سنان جبري رئيسة قسم طب الألم بمستشفى «توام». وأضافت رشا الجبري أن التقنيات الجديدة ستوفر علاجات أكثر فعالية لعلاج الآلام التي يستعصى السيطرة عليها بالعلاج التقليدي وكذلك الآلام الحادة المصاحبة للعمليات الجراحية الكبيرة. وتابعت أن قسم طب الألم نظم مؤخراً ورش عمل تدريبية على التقنيات العلاجية الجديدة التي تتضمن تخفيف حدة الآلام الناجمة عن «العمليات بدون جراحة، وحالات إصابات المفاصل والأعصاب، والديسك وإصابات العمود الفقري، والتشنجات العضلية المصاحبة لذلك، من خلال تخدير الأعصاب خاصة لمن لا يتحملون الألم، حيث يجري تخدير الأعصاب أو قتلها».

وأكدت رشا جبري أن برنامج علاج الألم بمستشفى «توام» شهد تطوراً كبيراً جداً يتناسب مع أهمية خدماته رغم حداثة طب الألم نسبيا في الدولة والمنطقة، مشيرة إلى أن هذا العلم ظهر قبل نحو 15 سنة. كما أشارت إلى أنه تم اعتماد معايير جديدة لأدوية ومستحضرات علاج الألم خاصة للحالات التي يمكن أن تتحول ألمها إلى ألم مزمن بنسب تتراوح بين 5 و40% نتيجة الضغوط والمشاكل الاجتماعية والنفسية التي قد يتعرض لها المريض.

وأكدت رشا جبري أهمية الدور الذي يقوم به مستشفى «توام» في تطوير علاجات الألم من خلال الدراسات والبحوث في عيادة الألم بالمستشفى وتوظيف أحدث ما توصلت إليه العلوم الطبية في هذا المجال، بالتعاون مع المختصين في مجال التخدير والوخز بالإبر والعلاج الطبيعي والطب النفسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا