• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نصحت كبار السن والأطفال والنساء الحوامل ومن يعانون نقص المناعة البشرية بمراجعة قرار السفر حفاظا على سلامتهم

«صحة أبوظبي» تدعو الحجاج للالتزام بإرشادات الحيطة للحد من عدوى «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

حذرت هيئة الصحة - أبوظبي على موقعها الإلكتروني من أنه على الحجاج الذين يعتزمون الذهاب إلى الأراضي المقدسة اتخاذ الحيطة والحذر بعد العودة، والتوجه إلى أقرب مستشفى فور الشعور بأي أعراض لأمراض تنفسية خلال أول 10 أيام.

وذكرت الهيئة في إرشادات جديدة نشرتها على موقعها الإلكتروني، أنه على الأشخاص الذين يخططون للسفر لأداء فريضة الحج ضرورة الاحتراز ومراجعة أقرب المرافق الصحية فور الشعور بأعراض مثل السعال أو ارتفاع درجات الحرارة أو ضيق التنفس.

ونصحت الهيئة كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاما والأطفال والنساء الحوامل ومن يعانون نقص المناعة البشرية بمراجعة قرار السفر لأداء فريضة الحج وذلك حفاظا على سلامتهم.

وأضافت الهيئة أن على الجميع ضرورة الالتزام بإرشادات الحيطة والحذر للحد من العدوى، مثل استعمال الكمامات وغسل الأيدي بالماء والصابون ومراعاة النظافة الشخصية، علاوة على استعمال المحارم الورقية عند العطس أو السعال والتخلص منها بطريقة آمنة.

وأكدت الهيئة أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت أن الفيروس ينتمي إلى عائلة كورونا التي ينتمي إليها فيروس «سارس»، إلا أن كورونا ظهر مؤخرا وهو جديد ولا يعرف حتى الآن الكثير عن خصائصه، مشيرة إلى أن الجهات الصحية بالدولة تعمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والخبراء الدوليين للتعامل مع الفيروس. وأوضحت الهيئة أن العدوى بفيروس «كورونا»، بناء على المعلومات المتوافرة، يحتمل أن تنتقل مثل العدوى بالفيروسات الأخرى، والتي تنتقل مباشرة من خلال الرذاذ المتطاير من المريض أثناء الكحة أو العطس، والانتقال غير المباشر من خلال لمس الأسطح والأدوات الملوثة (ماوس الكمبيوتر ومقابض الأبواب...)، ومن خلال لمس الأنف والفم أو العين علاوة على المخالطة المباشرة للمصابين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض