• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بالتعاون مع إدارة الطب الوقائي

«المؤسسة العقابية» بشرطة الشارقة تنظم محاضرة تثقيفية حول منع انتقال «كورونا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

نظمت إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة صباح أمس، محاضرة تثقيفية لمنتسبيها ونزلائها حول الاحتياطات الوقائية الواجب اتخاذها ضد انتقال فيروس كورونا ومنع انتشاره بين أفراد المجتمع بصورة عامة وبين المنتسبين والنزلاء بالمؤسسة بصفة خاصة.

واستضافت المؤسسة الدكتور مروان محمد حامد من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة الذي قدم تعريفا بالمرض الناشئ عن الإصابة بالفيروس المعروف باسم كورونا وطبيعة المرض ومراحل تطوره ومسببات انتقاله وانتشاره بين البشر حيث أوضح أن أهم أعراض مرض كورونا تتمثل في الشعور بالصداع وأعراض الزكام والارتفاع الكبير في درجات الحرارة المصحوبة بالشعور بالحرقة في الحلق والبلعوم .

وتناول المحاضر كذلك مضاعفات المرض في حال تمكنه من المصاب وصولا إلى مرحلة الالتهاب الرئوي الحاد وصعوبة التنفس التي تنتهي بالمريض إلى الوفاة.

وأضح المحاضر طرق الوقاية من الإصابة بالفيروس ومن أهمها الابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتهوية الجيدة، والنظافة العامة والشخصية أما في حال ظهور إصابات بالمرض ينبغي عزل الأشخاص المصابين، وخلودهم للراحة التامة واستمرار المراقبة الطبية للمريض.

ونصح المحاضر بضرورة الانتباه لحالات الإصابة أو الاشتباه بها، والإسراع بعزل المصاب أو المشتبه بتعرضه للإصابة، وعرضه فورا على الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة، كما دعا في ختام محاضرته إلى عدم الخوف من المرض أو الالتفات للشائعات التي تتردد بشأن انتشاره والحرص على النظافة الشخصية وغسل الأيدي والتأكد من نظافة المرافق الصحية والمغاسل وتعقيمها باستمرار. (الشارقة – الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض