• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

تحتوي مواد خطرة على مرضى القلب وتسبب السرطان

«الصحة» تحذر من 10 مستحضرات عشبية للعناية بالبشرة والتخسيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي) - حذرت وزارة الصحة، من استخدام 4 مستحضرات للعناية بالبشرة، عبارة عن كريمات للوجه، من إنتاج الشركة الكندية “ترانج تام فات ننه بانج”، وذلك لاحتوائها على كميات عالية من مادة الزئبق المحظور استخدامها، كما حذرت الوزارة من استخدام 6 مستحضرات عشبية أخرى تستخدم لتخفيف الوزن، كاشفة أن هذه المستحضرات تحتوي على مواد غير معلن عنها سواء على عبوة المنتج أو في النشرة المصاحبة للمنتج، وتشكل إحداها خطرا على مرضى القلب، فيما تسبب أخرى مرض السرطان.

وطالبت وزارة الصحة، وزارة البيئة والمياه، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وبلدية دبي، بسحب هذه المستحضرات العشبية والمنتجات، حال وجودها في الأسواق.

وقال الدكتور أمين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، إن “الوزارة خاطبت هيئة تنظيم الاتصالات، لحجب الموقع الالكتروني المروج لمستحضرات العناية بالبشرة”.

وأضاف: “هذه المواقع ارتكبت مخالفة «جسيمة» تمثلت في تسويق منتج عشبي غير مسجل في الدولة يضم مادة الزئبق المحظور استخدامها”.

وحث وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص، الجمهور بعدم جلب أدوية أو مستحضرات عن طريق الإنترنت أو من الخارج للاستخدام الشخصي، دون وجود نشرة دوائية ودون وجود وصفة طبية معتمدة من الطبيب المعالج المرخص له داخل الدولة أو خارجها. ودعا الأميري، إلى ضرورة اللجوء إلى المستشفيات والأطباء المرخصين من قبل الوزارة أو الجهات الصحية المحلية، وصرف الدواء المناسب وفق وصفة طبية، مشددا على خطورة استخدام مواد غير مرخصة.

ونبه الأميري، إلى خطورة استخدام الأدوية العشبية التي تحتوي على مواد كيميائية غير مذكورة على عبوة المنتج أو في تركيبته، نظرا لخطورة هذه المواد على صحة الفرد ومخالفتها لشروط ومعايير السلامة الدوائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا