• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

محاكم رأس الخيمة تدرب موظفيها على المثالية بالعمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مايو 2014

نظمت دائرة المحاكم في رأس الخيمة، أمس دورة تدريبية بعنوان «المثالية في العمل»،استهدفت 30 موظفاً من دائرتي المحاكم والنيابة العامة.

وقال المستشار أحمد محمد الخاطري رئيس دائرة المحاكم، إن أهم عوامل النجاح في إنشاء بيئة عمل مثالية، هو بناء إطار استراتيجي للدائرة تدعم فيه القيم المؤسسية والمثالية في العمل، مثل مجموعة قيم «هذا ما يحبه زايد»، التي من أبرز ما تضمنته، بذل الجهود وإجراءات تنفيذية على أرض الواقع.

وقال الخاطري، إن الدورة تهدف إلى تعزيز نمط شخصية الموظفين، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على التميز، والارتقاء في توفير الخدمات المجتمعية التي تقدمها الدائرة لمراجعيها من مختلف شرائح المجتمع.

وكان المستشار أحمد الخاطري قد افتتح الدورة التدريبية، مشجعاً الحضور على ضرورة الإكثار من تنظيم مثل هذه الدورات التي تحفز الموظفين على التعليم المستمر والعمل الجماعي.

وأكدت المحاضرة في الدورة، مريم الزعابي، مبدأ أن تكون النظرة تفاؤلية بعيدة المدى، وتطرقت إلى ضغوط العمل وكيفية التعامل معها، والعوامل المؤدية إلى الضغط، وقواعد معالجة هذه الضغوطات، و طرق تحقيق الذات، بالإضافة إلى أنه تم التطرق إلى كل من شخصية الموظف الناجح والموظف المتميز والموظف المثالي، وكيفية فصل هموم ومشاكل المنزل عن العمل والعكس، وتم الحديث عن التنافس الحقيقي والحث على العمل الجماعي وأنواع جماعات العمل، حيث إن الاكتشافات والإنجازات العظيمة تحتاج إلى تعاون الكثير من الأيدي. واختتمت المدربة الدورة التدريبية، بتوضيح كيفية أن يكون الموظف عنصراً مؤثراً وفاعلاً في عمله، بالإضافة إلى كيفية الحفاظ على النجاح في العمل، وما هي الطرق لخلق الإبداع في مجال العمل لتحقيق المثالية. (رأس الخيمة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض