• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

قوات الشرعية تحقق انتصارات كبيرة في «صرواح» و«الجوف»

المقدشي: اليمن لن يكون إلا سنداً ومكملاً لمحيطه الإقليمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 سبتمبر 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

توعد رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية مواصلة تحرير البلاد من الميليشيات الانقلابية، مؤكدا أن اليمن لن يكون إلا سنداً ومكملاً لمحيطه الإقليمي، وذلك في وقت حققت قوات الشرعية تقدما كبيرا بعد سيطرتها على مناطق واسعة في محافظتي مأرب والجوف،إثر اشتباكات أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات العناصر في صفوف الانقلابيين، في حين أفشلت الأجهزة الأمنية في أبين، هجوماً إرهابياً كان يستهدف المجمع الحكومي بوساطة عبوات ناسفة.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية اللواء الركن محمد علي المقدشي،«إن بشائر النصر في معركة استعادة الدولة ودحر الانقلابيين اقتربت، وأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وبمساندة التحالف العربي تمكنوا من تحرير معظم محافظات الجمهورية».

وأكد المقدشي خلال حفل اختتام الدورة التدريبية الخامسة لمنتسبي كتيبة المغاوير في المنطقة العسكرية الثالثة، أن اليمن لن يكون إلا سندا ومكملا لمحيطه الإقليمي، ولن يكون كما أراده الانقلابيون أداة في يد ايران، مجدداً تعهده وكل منتسبي قوات الجيش الوطني، مواصلة تحرير اليمن من المليشيا الانقلابية، لتحقيق الدولة الاتحادية المنشودة.

في هذا الوقت واصلت قوات الشرعية اليمنية مدعومة بطائرات التحالف العربي، تقدمها لاستعادة بلدة صرواح آخر معاقل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في محافظة مأرب شرق البلاد.وحررت قوات الشرعية أمس، في ثالث أيام عملية «نصر 2 العسكرية» لتحرير صرواح، مواقع وتلالا استراتيجية بالقرب من منطقة المطار في شرق البلدة المتاخمة لمحافظة صنعاء.

وقال مصدر ميداني في المقاومة الشعبية في مأرب لـ «الاتحاد»، إن قوات الجيش والمقاومة مسنودة بغطاء جوي من التحالف العربي حررت بعد معارك عنيفة صباح أمس ثلاثة مواقع جبلية قريبة من منطقة المطار شرق صرواح، مؤكدا مقتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الانقلابية خلال المواجهات التي استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء