• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سكان صنعاء يواجهون نقصاً في الماء والطعام والوقود

وزير يمني يحذر من وضع كارثي ويدعو إلى تحرك سريع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 مايو 2015

عواصم (وكالات)

وصف وزير حقوق الانسان اليمني عزالدين الأصبحي أمس الوضع في بلاده بأنه «كارثي ويزداد تدهورا» معربا عن خشيته إزاء انهيار كامل المؤسسات الصحية ومنظومتي الكهرباء والمياه اذا لم يتم تدارك الوضع «في أقرب وقت».

وأكد الأصبحي في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للقاء التشاوري حول الوضع الانساني في اليمن الحاجة الى تحرك «سريع وفاعل» لجميع المنظمات الانسانية والدول الشقيقة للتعامل مع الوضع المتدهور في بلاده قائلاً إن الهدف من الاجتماع ليس للتباحث ومناقشة الرؤى والتصورات وانما لاتخاذ خطوات ملموسة على الارض خلال ساعات.

واشار الى التدهور الكبير في الخدمات الصحية جراء الاستهداف المباشر للمستشفيات والمراكز الصحية والطواقم الإسعافية من قبل المليشيات المسلحة والألوية العسكرية المتمردة بهدف الحاق أكبر ضرر بالمواطن من دون مراعاة لأبسط قواعد الحرب المتبعة.

وتحدث الأصبحي عن مقتل ما يزيد على 1224 مدنيا خلال الفترة من 19 الى 27 أبريل الماضي متوقعا ان يكون العدد قد تضاعف نظرا لاستمرار حصار وقصف مدن مكتظة بالسكان مثل الضالع وعدن وتعز مع انهيار مستمر للخدمات الصحية.

وفي مجالات الكهرباء والمياه أشار الأصبحي الى ان هناك استهدافا مباشرا لمنظومتي الكهرباء والمياه وخصوصا في عدن التي وصفها بأنها «في أمس الحاجة الى الكهرباء والمياه اليوم». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا