• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

55 % من الفرنسيين : ماكرون لا يبذل جهوداً كافية لمساعدة المحتاجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يونيو 2018

أ ف ب

يعتبر ثلاثة فقط من كل عشرة فرنسيين ان السياسة التي يعتمدها ايمانويل ماكرون وحكومته "صحيحة" بينما ترى اكثرية انهما لا يبذلان جهودا كافية لمساعدة الأكثر احتياجا من سواهم، كما افاد استطلاع للرأي اجرته مؤسسة "بي في أ" ونشرت نتائجه الاربعاء.

واذا كان 31% من الفرنسيين الذين سئلوا اراءهم يعتبرون سياسة الحكومة "صحيحة" في مقابل 73% ابدوا اراء مناقضة، يتبين ان هذه النسبة المئوية هي نفسها التي توصلت اليها الاستطلاعات في 2013، بعد عام على تسلم فرنسوا هولاند مهام منصبه.

ويعتبر 55% ان ايمانويل ماكرون وحكومته لا يقومان "بما فيه الكفاية" من اجل "الاكثر احتياجا من سواهم"، في مقابل 11% يعتبرون انهما يفعلان "الكثير"، كما اضاف هذا التحقيق الذي أجري لحساب مجلة "لا تريبون".

من جهة أخرى، يرى 59% من الذين سئلوا عن ارائهم ان ثمة "افراطا في المساعدات الاجتماعية في فرنسا" في مقابل 39% يبدون رأيا مخالفا. وأصدرت الحكومة في اواخر مايو بيانات حول خفض محتمل لهذه المساعدات الاجتماعية.

وردا على سؤال عن التدبير الذي يبدو لهم أوليا لإصلاحها، طلب 44% من الفرنسيين "خفض عدد الاشخاص الذين يحق لهم بها". ورأى 30% ان الاولوية ستكون "خفض مدة المساعدات"، و9% "خفض قيمة المساعدات". ولم يدل 17% برأي.

وقد أجري الاستطلاع هاتفيا من 4 الى 5 يونيو على عينة من 1018 شخصا تفوق اعمارهم الــ18 عاما.